TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. تحديد الحد الأقصى لرد "المضافة" للسياح

الإمارات.. تحديد الحد الأقصى لرد "المضافة" للسياح
خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب

أبوظبي - مباشر: أصدر الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للضرائب، قراراً في شأن الحد الأقصى لمبلغ الاسترداد النقدي بموجب نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح.

ونص قرار الهيئة - الذي يحمل رقم (1) لسنة 2019 ودخل حيز التنفيذ الفعلي - على أن "يكون الحد الأقصى للاسترداد النقدي لضريبة القيمة المضافة بموجب نظام رد الضريبة للسياح مبلغ 7 آلاف درهم لكل سائح قادم من الخارج لكل 24 ساعة، وفقا لبيان صحفي.

وأكدت الهيئة الاتحادية للضرائب في بيان صحفي اليوم الأحد، أن نظام رد الضريبة للسياح الذي بدأ العمل به اعتباراً من شهر نوفمبر الماضي يتميز بارتفاع الكفاءة التشغيلية، وسهولة ووضوح الإجراءات، بالإضافة إلى سرعة ودقة إنجاز معاملات الاسترداد.

وقال خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب: "جاء القرار الجديد في شأن الحد الأقصى لمبلغ الاسترداد النقدي بموجب نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح لمواكبة الاستراتيجية العامة للدولة لتقليل الاعتماد على النقد في التعاملات المالية، والاستفادة من البنى التحتية الرقمية والتكنولوجية المتطورة في الإمارات".

وأكد خالد البستاني بقوله: "تبذل الهيئة جهوداً متواصلة لاتخاذ الخطوات اللازمة لدعم مبادرة "الحكومة الذكية" لدولة الإمارات، التي تعتمد على منح الأولوية لمجال الدفعات الرقمية".

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أبوظبي تحتصن آلاف الصفقات العقارية في 6 أشهر

بعد الانتعاش القوي.. أسعار الذهب بالإمارات تتراجع مجددا في يوليو

بالفيديو.. دبي تعزز النقل بحافلة الأولى من نوعها بالإمارات

بروفايل: "بيت.كوم" طرح جديد تترقبه أسواق الأسهم

الأوراق المالية الإماراتية تعدل قوانين صناديق الاستثمار العقاري

أسواق الذهب بالخليج تترقب انتعاشة مع دخول موسم الحج

المبادرة العقارية الجديدة تضع سهم "الدار" بصدارة سوق أبوظبي

الأسهم العقارية تقتنص 65% من سيولة بورصة دبي

سهم أمانات يرتفع 4% بعد إعلان مفاوضات الحصول على قرض