TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النائب الأول لمجلس النواب يطالب باستدعاء سفير العراق لدى واشنطن

النائب الأول لمجلس النواب يطالب باستدعاء سفير العراق لدى واشنطن
النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، حسن الكعبي

مباشر: استنكر النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، تصريحات السفير العراقي لدى واشنطن فريد ياسين، معتبرا إياها لا تمثل موقف العراق الرسمي والشعبي الرافض لأية علاقة مهما كان نوعها مع الكيان الغاصب للأرض المحتلة في فلسطين.

وطالب حسن كريم الكعبي، وفقا لبيان لمجلس النواب، يوم السبت، وزارة الخارجية لأخذ دورها في مسائلة واستدعاء السفير، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بعدم تكرار التصريحات التي تسيء الى المواقف الثابتة للدولة، ومحاسبة كل من يصرح أو يتكلم باسم العراي.

وجدد الكعبي، رفضه لأي فكرة أو مشروع يمهد للتطبيع مع الكيان المحتل.

ووجه النائب الأول لرئيس مجلس النواب لجنة العلاقات الخارجية النيابية لمتابعة الإجراءات التنفيذية لوزارة الخارجية والكفيلة لمحاسبة سفير العراق لدى واشنطن.

وتناقلت وسائل الإعلام تصريحات غير مناسبة على لسان السفير العراقي في واشنطن، وفقا لبيان لوزارة الخارجية العراقية مساء يوم أمس السبت، على لسان المتحدث الرسمي أحمد الصحاف.

وقالت الوزارة: "وزارة الخارجية توضح أن الدول ووسائل الإعلام تولي أهمية خاصة للقضية الفلسطينية، والتي غالباً ما تمثل محوراً أساسياً في المؤتمرات واللقاءات التي يحضرها ممثلونا ووفودنا في الخارج".

وتابعت: "ويحصل أحياناً اجتزاء، أو نقص تعبير يقع فيه البعض يشوه وه موقف العراق المبدئي؛ لذلك نجدد التأكيد أن موقف العراق إزاء القضية الفلسطينية هو نفسه الموقف المبدئي والتاريخي برفض الاحتلال الإسرائيلي، واغتصابه لأرض عربيّة، وإنَّنا لا نُقِيم أيَّة علاقات مع دولة الاحتلال، ومُلتزِمون بمبدأ المقاطعة".

ترشيحات:

التجارة العراقية: إيقاف 4 مطاحن عن العمل بسبب مخالفات

الجمارك العراقية تصدر توجيهاً للمستوردين والمخلِّصين الجمركيين

النزاهة تنفي طلبها رفع الحصانة عن أعضاء بمجلس النواب العراقي

هيئة الحج العراقية تعلن عن موعد مغادرة أولى الرحلات للسعودية