تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"راية القابضة" تعتزم استثمارات جديدة لمختلف أنشطتها

تابعة لـ"راية القابضة" تعتزم استثمارات جديدة لمختلف أنشطتها
شعار راية القابضة
راية
RAYA
-100.00% 4.20 -4.26

القاهرة- مباشر: قالت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية (RAYA)، إن شركة راية للتصنع المتطور التابعة، ترصد استثمارات جديدة لمختلف أنشطتها.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأحد، أن مجلس الإدارة وافق في مارس الماضي على زيادة رأس المال المدفوع من 5 ملايين إلى 55 مليون جنيه.

وأوضحت أن شركة راية للتصنيع المتطور تعمل في مجال تجميع المركبات الخفيفة ثلاثية وثنائية العجلات بالشراكة مع شركة بياجو الإيطالية.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغت 26.2 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 15.79 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت راية تحولها للخسائر إلى ارتفاع المصروفات العمومية والتسويقية والتمويلية الخاصة بالأنشطة الجديدة، مشيرة إلى أنه بدون تلك المصروفات ستصبح النتائج صافي أرباح 25 مليون جنيه.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 1.99 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 1.81 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما ارتفعت تكاليف نشاط الشركة إلى 1.61 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2019، مقابل 1.49 مليار جنيه خلال نفس الربع من 2018.

ووفقاً للقوائم المستقلة خلال الربع الأول من 2019، فقد تحولت الشركة من الخسارة إلى الربحية لتسجل أرباحاً بقيمة 61.1 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 9.09 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

مساهمو راية القابضة يُقرون توزيعات الأرباح

غداً.. 5 أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر

راية القابضة:نسعى للحصول على موافقة لتوريق مستحقات بـ300 مليون جنيه