تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بروفايل: "بيت.كوم" طرح جديد تترقبه أسواق الأسهم

بروفايل: "بيت.كوم" طرح جديد تترقبه أسواق الأسهم
مقر بيت. كوم في دبي

من: إيناس بهجت

دبي - مباشر: تعتزم شركة "بيت.كوم"، أكبر موقع للوظائف في المنطقة العربية ومقره دبي، طرح أسهمها للاكتتاب العام في أسواق الأسهم.

ويرصد "مباشر" أبرز المعلومات عن شركة "بيت.كوم" في السطور التالية:

عام 2000

بيت.كوم هو أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويقع مقره بالمنطقة في إمارة دبي.

وتأسست الشركة في عام 2000، وأصبحت بيت.كوم واحدة من العلامات التجارية الأكثر ثقة في المنطقة بمجال التوظيف. 

وساهمت انطلاقة بيت.كوم من دبي عام 2000 في توسع عملياتها وتعزيز انتشاره وتطور خدماتها، وتسعى "بيت.كوم" إلى أن تكون شركة عالمية انطلقت كشركة خاصة من العالم العربي.

وتضم منصة بيت. كوم أكثر من 35.200 ألف مهني وأكثر من 40 ألف مؤسسة رائدة تستخدم المنصة للتوظيف عبر جميع فئات الصناعة والمستويات المهنية.

ويصل عدد المجلين بالمنصة من الباحثين عن عمل نحو 36.3 مليون باحث من كل قطاعات العمل والجنسيات والمستويات المهنية.

الصورة:

وعلق المؤسس والمدير التنفيذي لشركة بيت.كوم، ربيع عطايا، في تصريحات إعلامية، أن هناك شركات باتت عالمية لكنها لا تزال ترتبط لدى الجمهور بالدول التي نشأت منها، مثل شركة تاتا الهندية ونوكيا الفنلندية.

وعن التواجد في دبي والإمارات أكدت الشركة أن التواجد بالدولة لم يعد خياراً أمام رواد الأعمال والشركات الناشئة بل بات يشكل ضرورة من خلال التواجد بشكل أو بآخر حتى في حالة لم تكن دبي محطة تأسيس وانطلاقة المشروع.

وتأسيس الشركة في الإمارة تزامن مع مبادرات حكومية عدة وسباقة آنذاك وفي مقدمتها مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنترنت؛ ومن ثم مدينة دبي للتعهيد وحي دبي للتصميم. وهذه المناطق وفرت بيئة متكاملة للشركة والشركات الريادية الأخرى.

جوائز مرموقة

ومن أبرز الجوائز التي حازت عليها الشركة، عام 2007 Pan Arab Web Awards، وجائزة "الشركة للعام" من جوائز TECOM Investments Pearl Awards 2009.

كذلك حصلت على جائزة "أفضل الشركات للعمل في الإمارات" من معهد الأماكن العظيمة للعمل 2011، و2012، و2013، وجائزة أفضل أماكن العمل في آسيا 2015.

وحصلت "بيت.كوم"، على تلك الجوائز، لكونها أول منصة من نوعها في المنطقة للتوظيف بثلاث لغات، بالإضافة إلى أنه تتواجد مكاتبها الإقليمية الـ 12 في أبوظبي والكويت وعمان وبيروت والقاهرة والدوحة ودبي والمنطقة الشرقية، جدة، المنامة، مسقط والرياض.

تقنيات تكنولوجية

ومؤخراً، أطلقت "بيت.كوم" أخيراً مجموعة من الميّزات التقنية المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتطوير عمليتي البحث عن عمل والتوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأطلقت منصة تقنية حديثة لتسهيل عملية دمج الموظفين الجدد في بيئة العمل تدعى "AfterHire"، تم تصميمها لتعزيز عملية تأهيل الموظفين الجدد، وضمان دمجهم بفعالية في بيئة الشركة ومساعدتهم على أداء مهامهم اليومية بإنتاجية أكبر.

ترشيحات:

المبادرة العقارية الجديدة تضع سهم "الدار" بصدارة سوق أبوظبي

الأسهم العقارية تقتنص 65% من سيولة بورصة دبي

سهم أمانات يرتفع 4% بعد إعلان مفاوضات الحصول على قرض

السياحة الداخلية بالإمارات تتهيأ لموسم حافل صيفاً