TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية تتفاهم مع المنطقة الحرة بالحمرية ومطار الشارقة لتبادل المعلومات

المالية تتفاهم مع المنطقة الحرة بالحمرية ومطار الشارقة لتبادل المعلومات
يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية

دبي مباشر: وقعت وزارة المالية مذكرة تفاهم مع هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي بشأن تبادل المعلومات للأغراض الضريبية بموجب الاتفاقيات الضريبية الدولية التي أبرمتها الدولة.

وقع الاتفاقية عن جانب الوزارة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، وعن جانب هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي.

وأكد يونس الخوري، في بيان اليوم السبت، أهمية هذه الاتفاقية لجهة وضع آليات واضحة تحدد أسس التعاون المشترك في مجال تبادل المعلومات للأغراض الضريبية، وبما يدعم موقع دولة الإمارات بوصفها رائدة عالمياً في مجال الالتزام بالاتفاقات الضريبية.

وقال الخوري: "تعزز مثل هذه الاتفاقيات من موقع الدولة على مختلف مؤشرات التنافسية العالمية وتساهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية للدولة، حيث يبحث المستثمرون عن مناخ استثماري يتمتع بالشفافية والعدالة لدافعي الضرائب."

وأضاف يونس الخوري: "تعمل وزارة المالية بشكل مستمر مع كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة في الدولة، لوضع آليات فعالة تضمن الامتثال للمعاير والاتفاقيات الدولية في مجال تبادل المعلومات للأغراض الضريبية".

وأوضح أنه بموجب الاتفاقية سيزود مركز المعلومات الضريبية الوزارة بالمعلومات والبيانات، بما يتماشى مع الاتفاقيات الثنائية التي وقعتها دولة الإمارات مع الدول الأخرى، والتي تشمل اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي والاتفاقية النموذجية بشأن الشفافية وتبادل المعلومات.

وأشار إلى أن التفاهم يشمل أي اتفاقية أخرى تلتزم بالمعايير التي يحددها المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات.

ترشيحات

حاكم دبي: نريد ترسيخ وعي الجاهزية للمستقبل بالعمل الحكومي

الاقتصاد الإماراتية تبحث مع "بروج" آفاق التعاون التجاري

قوات التحالف: إسقاط طائرة حوثية مسيرة باتجاه الأراضي السعودية