TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. حكم قضائي بإلغاء قرار فرض رسوم على واردات البيلت

مصر.. حكم قضائي بإلغاء قرار فرض رسوم على واردات البيلت
حديد التسليح

من: محمد موافي 

القاهرة - مباشر: ألغت محكمة القضاء الإداري الدائرة السابعة استثمار اليوم الخميس، قرار وزارة التجارة والصناعة المصرية رقم 346 بفرض رسوم على واردات البيلت 15%.

وقررت المحكمة برئاسة المستشار منير عبدالقدوس في حيثيات حكمها وقف تنفيذ الحكم وإحالتها إلى المفوضين لإبداء الرأي الفني.

وكانت وزارة الصناعة المصرية، أصدرت في أبريل/ نيسان الماضي، قرار رقم 346 لسنة 2019 والخاص بفرض رسوم بنسبة 15 بالمائة على البيلت و25 بالمائة على الحديد.

ومن جانبه، قال عضو غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصري، إن القرار يساهم في عودة نشاط 22 مصنع للدرفلة في مصر خاصة أن هناك توقفاً شبه كلي لهذه المصانع بسبب قرار فرض رسوم على البيلت.

وأضاف طارق الجيوشي في اتصال هاتفي مع " مباشر" أن قرار فرض رسوم على البيلت في الفترة الماضية أدى إلى زيادة أسعار الحديد، وعدم قدرة مصانع الدرفلة الصغيرة على المنافسة في ظل وجود محتكرين.

وأوضح أنه لا توجد دولة في العالم قامت بفرض رسم على واردات البيلت إليها بالإضافة لفرض رسم حماية على واردات الحديد المستورد تام الصنع، موضحاً أن كل مثل هذه القرار الحمائية يتم إلغاؤها في العديد من دول العام بهدف تنشيط معدلات النمو العالمي.

يُذكر أن رئيس غرفة الصناعات المعدنية في اتحاد الصناعات المصري جمال الجارحي، أعلن أن توقف العمل بمصانع الدرفلة لمدة 60 يوماً حرم الاقتصاد القومي من تحصيل رسوم استهلاك الكهرباء والغاز الطبيعي وضرائب كسب العمل والقيمة المضافة والتأمينات الاجتماعية، فضلاً عن رسوم أخري وصلت إلى 48 مليون دولار.

 ترشيحات:

"الوزراء المصري": تحديد مدة تسجيل الشركات الأردنية في مصر

فيسبوك تكشف سبب العطل الذي منع مستخدميها من تحميل وإرسال الصور والمقاطع الصوتية