TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كيف ترى المؤسسات الدولية اقتصاد الإمارات؟

كيف ترى المؤسسات الدولية اقتصاد الإمارات؟
أحد المعالم السياحية بإمارة دبي

أبوظبي – مباشر: أصدر العديد من المؤسسات الاقتصادية الدولية تقييماتها وتوقعاتها بشأن دولة الإمارات في شهر يونيو/حزيران التي أظهرت تفاؤلا حيال الوضع الاقتصادي بالبلاد والتي تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية من خلال توفير جميع الخدمات التي تناسبهم وذلك ضمن سعيها لتكون الدولة الأولى بالعالم واستعدادا لإستقبال حدث عالمي وهو معرض إكسبو 2020 دبي وتسعى 

فخلال الشهر الماضي، ثبتت مؤسسة ستاندرد آند بورز "إس أند بي" العالمية للتصنيف الائتماني تصنيفها للجدارة الائتمانية لاقتصاد إمارة أبوظبي على المدى الطويل عند "AA"؛ وهو من تصنيفات الدرجة العليا، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وخلال الشهر المنقضي، أكدت وكالة موديز لخدمات المستثمرين أن إمارة دبي هي أكثر من وقع عليها الاستفادة من تطبيق ضريبة القيمة المضافة، حيث إنها استحوذت على 60 بالمائة من إجمالي إيرادات الضريبة منذ بداية 2019.

وأصدرت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني في يوم 11 يونيو/حزيران 2019 تصنيفات الجدارة الائتمانية طويلة وقصيرة الأجل (IDR) لسبعة بنوك في الإمارات، حيث ثبتت الوكالة تصنيف الجدارة الائتمانية طويلة الأجل لكل من: بنك "الإمارات الإسلامي"، وبنك "أبوظبي الإسلامي "، و"مصرف الهلال عند المستوى (+A)..

وخلال يوم 18 يونيو/حزيران، أصدرت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، تقريرها حول تصنيفات الجدارة الائتمانية طويلة وقصيرة الأجل (IDR) لبنوك أخرى بالإمارات منها: الشارقة الإسلامي، الإمارات للتنمية، والعربي المتحد.

وفي منتصف الشهر، أعلنت وكالة موديز لخدمات المستثمرين أنها ثبتت الجدارة الائتمانية على المدى الطويل لبنك دبي الإسلامي عند الدرجتين "A3" و"P - 2" على الترتيب.

وثبتت وكالة ستاندرد آند بورز تصنيف شركة البحيرة الوطنية للتأمين المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية على الفئة BB+.، وفي ذات السياق ثبتت وكالة فيتش لخدمة المستثمرين تصنيف بنك الإمارات للتنمية من حيث الإصدارات طويلة الأجل على الفئة AA - ومنحته نظرة مستقبلية مستقرة.

وخفضت وكالة موديز نظرتها إلى بنك الشارقة الإسلامي المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، من النظرة المستقبلية المستقرة إلى سلبية وذلك يوم 24 يونيو/حزيران.

وفي يوم29 يونيو، أكدت وكالة فيتش على التصنيف الائتماني لمجموعة "جي إف إتش" المالية المدرجة في سوق دبي المالي، وبورصة البحرين وبورصة الكويت عند مستوى "B" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبخصوص التقييمات والتوقعات الخاصة بالشركات والمؤسسات الاقتصادية الإماراتية غير المدرجة، ففي يوم 2 يونيو، ثبّتت مؤسسة "فيتشللتصنيف الائتماني تصنيفها للجدارة الائتمانية على المدى الطويل لشركة "الاتحاد للطيران" عند "A"؛ وهو من تصنيفات الدرجة المتوسطة العليا، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ترشيحات:

السوشيال ميديا تخفض تكاليف الدعاية الانتخابية بأبوظبي

صحة أبوظبي تحدث معايير الأخطاء الدوائية

"المشرق" يستقطب اكتتابات بـ191 مليون درهم