TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأوروبي لإعادة الإعمار يمول "سيتي سنتر ألماظة" بـ200 مليون دولار

الأوروبي لإعادة الإعمار يمول "سيتي سنتر ألماظة" بـ200 مليون دولار
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تقديمه تمويلاً بقيمة 200 مليون دولار، لإنشاء مركز جديد للترفيه والتسوق في القاهرة صديق للبيئة، يخلق فرص عمل للشباب.

وذكر البنك الأوروبي، اليوم الأربعاء، أن التمويل سيخصص لتطوير وتشغيل مركز "سيتي سنتر ألماظة"، وهو مركز للتسوق والترفيه يقع في شرق القاهرة، والذي من المتوقع إطلاقه في شهر سبتمبر/أيلول القادم، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار البنك، إلى أن تطوير المركز المقام على مساحة تبلغ حوالي 103 آلاف متر مربع، سيتم بأتباع أحدث معايير كفاءة الطاقة وترشيد استهلاك الكهرباء والماء إلى جانب خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وسيساعد هذا القرض المركز الجديد في الحصول على شهادة (LEED) الذهبية للمباني الخضراء، وبهذا يكون مركز التسوق الثاني الحاصل على الشهادة في مصر.

وأوضح البنك الأوروبي، أنه سيتم كذلك إنشاء مرفق تعليمي في المركز بهدف تحسين فرص التدريب والعمل في قطاع البيع بالتجزئة والضيافة للشباب والفتيات على حد سواء، وسيكتسب المشاركون في التدريب مهارات جديدة ويحصلون على فرص عمل.

وسيُصمم التدريب وفقاً لاحتياجات ومتطلبات أصحاب العمل بالاعتماد على أفضل الممارسات الدولية، بهدف سد الفجوة في المهارات وتعزيز فرص توظيف الشباب.

واستثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية نحو 5 مليارات يورو فيما يزيد على 90 مشروعاً في مصر منذ بدء عملياته في البلاد في عام 2012، ويستثمر البنك في جميع القطاعات الاقتصادية لدعم القطاع الخاص والتنمية المستدامة.

ترشيحات

المصرية للاتصالات تنتهي من رفع الحد الأقصى لباقات الإنترنت

وزير: مصر تعتزم التحوط ضد ارتفاع أسعار النفط خلال 2020-2019

المالية المصرية تُعلن مواعيد صرف مرتبات 4 أشهر قادمة

المرور: غلق طريق "القاهرة/ الإسكندرية" جزئياً

مصر تثبت سعر الدولار الجمركي عند 16جنيهاً خلال شهر يوليو

بالأرقام.. تعرف على أسعار باقات الإنترنت المنزلي الجديدة في مصر