TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والأردن يبحثان تعزيز التعاون في المجال الاستثماري

مصر والأردن يبحثان تعزيز التعاون في المجال الاستثماري
الصورة من البيان

القاهرة- مباشر: عقدت اللجنة الوزارية التحضيرية للدورة الثامنة والعشرين للجنة العليا المصرية الأردنية، اليوم الثلاثاء.

وناقشت اللجنة، تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الاستثماري من خلال تعريف رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين بالفرص الاستثمارية المتاحة وتشجيعهم على الاستفادة منها، وتشجيع الشراكات الاستثمارية بين رجال الأعمال في الجانبين، وفقاً لبيان لمجلس الوزراء المصري.

وأشار مجلس الوزراء في بيانه، أنه تم مناقشة مواصلة التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية والإقليمية والعربية بما يحقق المصالح المشتركة لهما، وتشجيع وتسهيل مشاركة القطاع الخاص في المعارض التجارية والصناعية والترويجية والمتخصصة التي تقام في كلا البلدين بهدف التعريف بالمنتجات الوطنية التي تحظى بميزة نسبية في كلا البلدين.

كما تم مناقشة، تشجيع رجال الأعمال في البلدين على إقامة المشروعات الاستثمارية في المناطق التنموية والصناعية وخاصة في مجال الطاقة الشمسية والصناعات الغذائية والإلكترونية.

وبحثت اللجنة، التعاون في عدة مجالات وهى الزراعة والطاقة والإسكان والاتصالات والموارد المائية والري والنقل والطيران المدني والأدوية والتعاون الثقافي والتعليم والشباب.

وحضر من الجانب المصري، محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورضا بيبرس، مستشار الوزيرة لشؤون التعاون الدولي، وخالد عياد، معاون الوزيرة، وفتحي عبد العظيم، المشرف على القطاع العربي والافريقي بالوزارة.

كما حضر ممثلين عن وزارات الاستثمار والتعاون الدولي والتجارة والصناعة والخارجية والزراعة والقوى العامة والهجرة وشؤون المصريين بالخارج والعدل والموارد المائية والري والبيئة والتربية والتعليم والاتصالات والبترول والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والسياحة والكهرباء والشباب والرياضة والمالية والتضامن الاجتماعي، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وهيئة التنمية الصناعية والهيئة القومية لسلامة الغذاء، والبورصة المصرية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وجهاز حماية المستهلك.

ومن الجانب الأردني، ممثلين عن وزارات التربية والتعليم والاشغال العامة والإسكان والعمل والداخلية والنقل والزراعة والطاقة والثروة المعدنية وهيئة الاستثمار والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والجمارك الأردنية وممثلين عن جمعية رجال الاعمال الاردنية وغرفة التجارة الاردنية.

ومن جانبها أكدت وزيرة الاستثمار، سحر نصر، أن الحكومة المصرية تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدفع علاقات التعاون الثنائي بين البلدين بصورة ترقى إلى طموحات وآمال الشعبين المصري والأردني.

وأوضحت الوزيرة، أنه تم مناقشة دعم المستثمر الأردني في مصر والمستثمر المصري في الاردن، مشيرة إلى أن حجم الاستثمارات الاردنية في مصر بلغت حوالى 600 مليون دولار متمثلة في عدد الشركات ذات المساهمة الاردنية في مصر والبالغ عددها 1945 شركة، كما بلغت الاستثمارات المصرية في الاردن حوالى مليار دولار متمثلة في عدد الشركات المصرية العاملة في الاردن و البالغ عددها 499 شركة.

ترشيحات ..

بالأرقام.. تعرف على أسعار باقات الإنترنت المنزلي الجديدة في مصر

أرباح مطاحن مصر الوسطى تتراجع 6% في 11 شهراً

تدشين جسر بحري بين مصر وكينيا.. أكتوبر المقبل