TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جنوب الوادي للأسمنت تتحول للخسائر بالربع الأول

جنوب الوادي للأسمنت تتحول للخسائر بالربع الأول
شركة جنوب الوادي للأسمنت - أرشيفية

القاهرة- مباشر: أظهرت القوائم المالية لشركة جنوب الوادي للأسمنت (SVCE)، تحولها للخسائر خلال الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، أنها حققت صافي خسائر خلال الفترة بقيمة 38.453 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 5.905 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الأسمنت خلال الربع الأول من 2019 بنسبة 55.63 بالمائة، لتصل إلى 131.68 مليون جنيه، مقابل 296.74 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 10.18 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني 2018 حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، مقابل 22.14 مليون جنيه أرباح خلال 2017.

وتراجعت مبيعات نشاط الأسمنت للشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 798.93 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 1.02 مليار جنيه خلال 2017.

وقالت الشركة إنها عانت من انخفاض شديد في هامش ربح التشغيل بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج الذي لم يوازيه ارتفاع في سعر الأسمنت، منوهة إلى أن الأسعار انخفضت نتيجة أن المعروض أكثر من الطلب بحوالي 40%.

وأضافت أن رسم تنمية الموارد الخاصة بالطفلة وأسعار المواد الخام والطاقة ارتفعت بنسبة 30 إلى 40% بسبب إلغاء الدعم دون انعكاس هذه الزيادة على سعر الأسمنت وانخفاض السيولة اللازمة لمواجهة التزامات الشركة.

وأشارت إلى أن ارتفاع التكاليف بسبب تطبيق ضريبة القيمة المضافة وزيادة تكلفة الصيانة وقطع الغيار بعد تحرير سعر الصرف بسبب استيراد أغلب موادها من الخارج وارتفاع تكلفة الاقتراض بعد رفع أسعار الفائدة البنكية.

ونوهت إلى أنها توقفت عن التنفيذ والتعاقد على تنفيذ الخط الثاني والفرن، لافتة إلى أنها لجأت إلى وزارة الاستثمار لرد قيمة الرخصة البالغة 160 مليون جنيه.

ترشيحات ..

البورصة المصرية تُنذر 17 شركة بسبب القوائم المالية

مساهمو جنوب الوادي للأسمنت يعتمدون نتائج الأعمال

تعيين أحمد الميقاتي نائباً ثانياً لرئيس مجلس إدارة"جنوب الوادي للأسمنت"