TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تُقر نشر إفصاح بنك فيصل الإسلامي لزيادة رأسمال

الرقابة المالية تُقر نشر إفصاح بنك فيصل الإسلامي لزيادة رأسمال
أحد فروع بنك فيصل الإسلامي

القاهرة - مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على قيام بنك فيصل الإسلامي المصري بنشر تقرير الإفصاح بشأن السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر.

وأوضحت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن تقرير الإفصاح تضمن قرار مجلس إدارة بالموافقة على السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 366.83 مليون دولار أمريكي ليصبح 440.196 مليون دولار أمريكي بزيادة قدرها 73.366 مليون دولار أمريكي موزعة على عدد 73.36 مليون سهم بقيمة اسمية واحد دولار أمريكي للسهم الواحد وما يعادله بالجنيه المصري.

وأشارت إلى أن الأسهم ممولة من الأرباح المحتجزة والمثبتة في القوائم المالية للبنك في 31 ديسمبر 2018 وفقاً لقرار الجمعية العامة العادية للبنك في 28 مارس 2019، وذلك بواقع واحد سهم لكل خمسة أسهم أصلية بالقيمة الأسمية واحد دولار أمريكي وما يعادله بالجنيه المصري.

يشار إلى أن البنك سجل صافي ربح بلغ 1.04 مليار جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 777.95 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح البنك، أن ارتفاع الأرباح خلال الربع الأول بدعم زيادة الأوعية الادخارية بنحو ملياري جنيه خلال الربع الأول والتي أثرت إيجابياً على زيادة التوظيفات؛ وبالتالي صافي الأرباح بجانب الأثر الإيجابي لتطبيق المعيار الدولي رقم (9).

وأظهرت المؤشرات المالية المستقلة لبنك فيصل الإسلامي تحقيق البنك أرباحاً بلغت 850.8 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 777.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018.

ترشيحات:

أرباح بنك فيصل ترتفع 9% بالربع الأول من 2019