TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تستحوذ على مشروع عقاري في كاليفورنيا بـ365 مليون دولار

قطر تستحوذ على مشروع عقاري في كاليفورنيا بـ365 مليون دولار
فئات من الدولار الأمريكي

الدوحة - مباشر: أعلن جهاز قطر للاستثمار استحواذ صندوق الثروة السيادي القطري، وصندوق الاستثمار العقاري دوجلاس إيميت على مشروع عقاري بقيمة 365 مليون دولار، في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح الصندوق السيادي يوم الاثنين، أن الصفقة تتعلق بالاستحواذ على "ذا جليندون"، وهو مجمع سكني في ويستوود بولاية كاليفورنيا، يضم 350 شقة، ومساحات للتجزئة تبلغ نحو 50 ألف قدم مربعة، حسب رويترز.

وأشار الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، منصور آل محمود، أن هذا الاستحواذ يؤكد طموح الصندوق السيادي في زيادة استثماراته الأمريكية بصورة كبيرة، وثقته في الإمكانات الطويلة الأجل التي تعرضها لوس أنجلس، وولاية كاليفورنيا.

وتابع الصندوق السيادي أن جهاز قطر للاستثمار، ودوجلاس إيميت استحوذا حتى الآن على 9 مبانٍ إدارية في لوس أنجلس، لكن الصفقة الجديدة تمثل أول استثمار عقاري سكني في شراكتهما.

يشار إلى أن قطر تدير أصولاً تقارب قيمتها 320 مليار دولار عبر صندوقها السيادي، وكان جهاز قطر أعلن تطلعه لإعادة التوازن إلى محفظته بتقليص تركيزه على أوروبا من أجل الاستثمار بكثافة أكبر في الولايات المتحدة.

ووضع الصندوق السيادي خطة لزيادة استثماراته في الولايات المتحدة لـ45 مليار دولار، على مدى السنتين المقبلتين مقارنة بنحو 30 مليار دولار حالياً.

ترشيحات..

التخطيط: ارتفاع عدد المباني في قطر 45.6% مقارنة بعام 2010

382 مليار ريال أصول المصارف الإسلامية بقطر في مايو

عجز صافي الأصول الأجنبية للبنوك القطرية يرتفع لـ69 مليار دولار

احتياطي قطر الأجنبي يواصل الارتفاع إلى 53 مليار دولار

القطريون ينفقون 2.4 مليار دولار على السياحة الخارجية بالربع الأول

"قطر للبترول" تعلن أسعار الوقود لشهر يوليو