TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "المستثمرين القطريين" يُقرون تعديلات بشأن النظام الأساسي

مساهمو "المستثمرين القطريين" يُقرون تعديلات بشأن النظام الأساسي
جانب من عمومية سابقة لمجموعة المستثمرين القطرين
المستثمرين
QIGD
-0.18% 1.68 -0.00

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمجموعة المستثمرين القطريين على تعديل 4 مواد بالنظام الأساسي تتعلق بنشاط الشركة وشروط انعقاد العمومية، وفق بيان لبورصة قطر اليوم الاثنين.

ومن أبرز المواد التي تم تعديلها هي المادة الـ3 من النظام الأساسي، والتي تتعلق بغرض الشركة، ليتم حذف العبارة الخاصة بـ" لا يجوز للشركة أن تزاول أية أعمال أو أنشطة تخالف أحكام الشريعة الإسلامية".

وأشار البيان إلى أنه تم تعديل المادة الـ56 الخاصة بشروط صحة انعقاد الجمعية العامة، وذلك بإضافة فقرة استبعاد الأسهم المخالفة للمادة 12 من النظام الأساسي.

وتنص المادة 12 على أنه " لا يجوز لأي شخص طبيعي أو معنوي بطريق مباشر أو غير مباشر أو عن طريق شركات تابعة أن يمتلك أكثر من 5 بالمائة من رأسمال الشركة، ويستثنى من ذلك حالات الدمج والشراء التي تقوم بها الشركة وتصدر بشأنها أسهماً عينية".

وإضافة إلى ذلك أقرت العمومية تعديل المادة الـ58 من النظام الأساسي، بتعديل نسبة حضور المساهمين في العمومية غير العادية لضمان صحتها في حالة مناقشة حل الشركة، أو تحولها أو اندماجها، لتصبح ثلاثة أرباع رأسمال الشركة على الأقل، بدلاً من أغلبية ثلثي الأسهم المتمثلة في الاجتماع.

وصادقت العمومية على تعديل المادة 12 والتي تحدد تستثني رفع ملكية الشركات والأشخاص الاعتبارية في المجموعة أعلى 5 بالمائة، إذ أتاحت ذلك الشركات التي تملكت أسهماً عينية عن طريق الدمج أو الشراء أو الاستحواذ التي تقوم بها الشركة، إلى جانب مؤسسات ومحافظ حكومة قطر.

وكانت العمومية العادية للشركة أقرت في فبراير/ شباط السابق توصية مجلس الإدارة بتوزيع 7.5 بالمائة أرباحاً نقدية للعام الماضي، بواقع 75 درهم للسهم الواحد.

وتراجعت أرباح الشركة 18.6 بالمائة في العام الماضي، لتصل إلى 205.88 مليون ريال؛ مقابل أرباح بقيمة 253.06 مليون ريال في عام 2017.

يذكر أن أرباح المستثمرين في الربع الأول من العام الجاري بلغت 51.50 مليون ريال، مقابل 84.15 مليون ريال في الربع المقارن من العام الماضي، بتراجع 38.80 بالمائة، ويترقب المساهمون إعلان القوائم المالية للربع الثاني من 2019، في 22 يوليو/ تموز الجاري.

وبحلول الساعة 09:45 صلاحاً بتوقيت قطر، ارتفع سهم المستثمرين بنسبة 1.20 بالمائة، إلى سعر 2.53 ريال.

ترشيحات:

احتياطي قطر الأجنبي يواصل الارتفاع إلى 53 مليار دولار

القطريون ينفقون 2.4 مليار دولار على السياحة الخارجية بالربع الأول

"قطر للبترول" تعلن أسعار الوقود لشهر يوليو

أمير قطر يمد مدة مجلس الشورى حتى يونيو 2021

وكالة: قطر ترسل أول دفعة لإعانة باكستان بـ3مليارات دولار

أسهم النقل والبنوك تصعد ببورصة قطر 3.45% بالربع الثاني