TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تعدل بيانات الاستثمارات الوطنية

"أسواق المال" الكويتية تعدل بيانات الاستثمارات الوطنية
جانب من اجتماع سابق للشركة
استثمارات
NINV
0.00% 247.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية أنها استلمت بتاريخ 26 يونيو/حزيران الجاري، كتاباً من هيئة أسواق المال الكويتية يُفيد بالتعديل على بيانات الشركة، فيما يتعلق بالمادة (6) من عقد التأسيس والمادة (5) من النظام الأساسي.

وقالت "استثمارات" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأحد، إن الأثر المالي لهذا الإجراء يتمثل في تخفيض رأسمال الشركة من 87.621 مليون دينار إلى 79.786 مليون دينار.

كما سيتم تحويل الرصيد المُتبقي من احتياطي أسهم الخزينة الأعلى من القيمة الاسمية إلى الاحتياطي الاختياري؛ وبالتالي يُصبح احتياطي أسهم الخزينة (صفر)، والاحتياطي الاختياري 25.409 مليون دينار.

كانت عمومية "استثمارات" قد أقرت مطلع يونيو/حزيران الجاري، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 8 بالمائة من رأس المال بعد طرح أسهم الخزينة، وتخفيض رأس المال بعد إلغاء كامل رصيد أسهم الخزينة.

وبلغت أرباح الشركة في الربع الأول من العام الجاري 5.48 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 3.33 مليون دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي، بارتفاع نسبته 64 بالمائة.

وحققت "استثمارات" أرباحاً في العام الماضي بقيمة 7.37 مليون دينار، مقارنة بربح قدره 10.31 مليون دينار في العام 2017، بتراجع 29 بالمائة.

ترشيحات:

43 ألف دينار أرباح السكب الكويتية من سداد قرض

الكويتية للاستثمار تستحوذ على عقار تجاري في ألمانيا

أرباح "برقان لحفر الآبار" السنوية تتراجع 17%

4.2 مليارات دينار إصدارات "المركزي" الكويتي لتنظيم السيولة بالنصف الأول

إحصائية.. 153 مليون دينار عقود ومناقصات "النفط" بالكويت بالنصف الأول

"التجارة" الكويتية تسمح بإضافة 4 أنشطة تجارية

الكويت: 44 مليون دينار مستحقات متأخرة لدى 15 مقاولاً