TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحمیضي: ترقية بورصة الكويت على مؤشر "MSCI"..دفعة لأسواق المال المحلیة

الحمیضي: ترقية بورصة الكويت على مؤشر "MSCI"..دفعة لأسواق المال المحلیة
بورصة الكويت

الكویت – مباشر: وصف رئیس مجلس إدارة شركة بورصة الكویت حمد الحمیضي ترقیة شركة مورغان ستانلي كابیتال انترناشیونال "MSCI" لبورصة الكویت ضمن مؤشر الأسواق الناشئة بالعلامة البارزة في نھج التطویر الذي تتبعه الشركة ما یعزز مكانة الدولة على خارطة الاستثمار العالمیة.

وقال الحمیضي، ""نحن فخورون بأن خططنا التوسعیة أدت إلى إدراج بلدنا ضمن المؤشرات العالمیة"، وفقا للموقع الإلكتروني لبورصة الكویت الیوم السبت.

وأضاف الحميضي، أن هذه الترقیة ستكون بمثابة دفعة لأسواق المال المحلیة ستساھم في تدفقات للاستثمارات الأجنبیة وتحسین السیولة وبیئة الاستثمار في البلاد.

ومن جانبه قال الرئیس التنفیذي بالتكلیف في الشركة محمد العصیمي في كلمة مماثلة ان تصنیف البورصة إلى سوق ناشئ من قبل (إم إس سي آي) ثمرة للدور الفاعل الذي تقوم به في تعزیز كفاءة الأسواق وشفافیتھا وزیادة السیولة وتعزیز ثقة المستثمرین.

وأكد العصیمي استمرار العمل من أجل تحسین البنیة التحتیة وتبسیط العملیات ومواءمة معاییر السوق مع أفضل الممارسات العالمیة.

وذكرت البورصة أن الترقیة جاءت نتیجة لجھود التطویر الشاملة التي بذلتھا ھیئة أسواق المال وبورصة الكویت والشركة الكویتیة للمقاصة خلال السنوات الماضیة.

وأشارت الى ان مزایا الترقیة والانضمام الى مؤشرات الأسواق الناشئة منوھة بأنھا تكمن في تحسین كفاءة السوق وتنویع قادة المستثمرین وتشجیع مشاركة المستثمرین ذوي الخبرة في الجمعیات العمومیة وتدفق الاستثمارات الأجنبیة وزیادة السیولة فضلا عن زیادة جاذبیة سوق رأس المال.

وكانت شركة مورغان ستانلي كابیتال انترناشیونال أعلنت عن ترقیة دولة الكویت إلى سوق ناشئ وتعد ھذه الترقیة الثالثة للكویت إلى سوق ناشئ بعد الترقیة في مؤشر ستاندرد آند بورز داو جونز في دیسمبر 2018.

وبینت البورصة أن المراحل والأوزان تمت فیما یتعلق ب(فوتسي راسل) على مرحلتین الأولى و الثانیة تمت في دیسمبر/كانون الأول 2018 ووزن المؤشر فیھما 0.94 في المئة كما في 31 مایو/ أيار 2019 ومرحلة (ستاندرد آند بورز داو جونز) فتتم على مرحلة واحدة في 23 سبتمبر/ أيلول 2019 ووزن المؤشر المتوقع 0.56 في المئة.

وأضافت "أما مؤشر مورغان ستانلي كابیتال انترناشیونال (إم إس سي آي) فسیتم على مرحلة واحدة في مایو 2020 ووزن المؤشر المتوقع 0.5 في المئة".

یذكر ان شركة بورصة الكویت تأسست في 21 أبریل/ نيسان 2014 بموجب قرار مجلس مفوضي ھیئة أسواق المال رقم 2013/37 الصادر بتاریخ 20 نوفمبر / تشرين الثاني 2013 وقانون ھیئة أسواق المال رقم 2010/7.

وتتولى شركة بورصة الكویت إدارة عملیات سوق الأوراق المالیة وتعود ملكیتھا بالكامل إلى ھیئة أسواق المال التي تتولى المسؤولیة عن رقابة جمیع جوانب أسواق المال في الكویت.

ترشيحات

ترقية بورصة الكويت بمؤشر "MSCI" للأسواق الناشئة

تقرير: بورصة الكويت تستقبل 2.8 مليار دولار حال ترقيتها لمؤشرMSCI

"كامكو" تتوقع تدفقات تتجاوز ملياري دولار بعد ترقية بورصة الكويت