TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركات يابانية تتطلع لإقامة مشروعات مشتركة لتوطين الصناعة بمصر

شركات يابانية تتطلع لإقامة مشروعات مشتركة لتوطين الصناعة بمصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي

القاهرة- مباشر:أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقاء وفدا من رؤساء الشركات اليابانية، حرص مصر خلال الفترة القادمة على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات اليابانية وتنمية الاستثمارات المشتركة. 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أشار إلى أن التعاون مع الحانب الياباني يأتي للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في مصر، وذلك في إطار من العمل المشترك لتعظيم المصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة.

وأضاف بسام راضي في بيان، اليوم السبت، أن الرئيس السيسي أشاد بالتطورات الإيجابية التي شهدتها العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين خلال الأعوام القليلة الماضية، لا سيما في ظل زيادة الزيارات المتبادلة بين كبار المسئولين من البلدين.

وأوضح أن المشروعات العملاقة الجاري تنفيذها في مصر تمثل فرص استثمارية متنوعة، وفى مقدمتها محور تنمية منطقة قناة السويس، والتي تتضمن عدداً من المناطق الصناعية واللوجستية الكبرى، وهو ما يوفر فرصاً واعدة للشركات اليابانية الراغبة في الاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي، كمركز للإنتاج وإعادة تصدير المنتجات إلى مختلف دول العالم، التي تربطنا بالعديد منها اتفاقيات للتجارة الحرة، لا سيما في المنطقتين العربية والأفريقية.

ومن جانبهم أعرب رجال الأعمال اليابانيون عن سعادتهم بتنظيم هذا اللقاء، والذى يمثل فرصة كبيرة لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون المشترك، مؤكدين تطلعهم لبحث إمكانات تعظيم التعاون بين البلدين.

وأوضحوا أن ذلك مع توافر العديد من المجالات والفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، لا سيما في قطاعات السياحة وتكنولوجيا المعلومات والإنشاءات وصناعة وسائل النقل والأجهزة الكهربائية، وأخذاً في الاعتبار إمكانية الاستفادة من الخبرة اليابانية والتكنولوجيا التي تمتلكها في هذا الصدد لإقامة مشروعات مشتركة لتوطين الصناعة في مصر.

ترشيحات ..

مصر تنفي تخفيض مخصصات محدودي الدخل في الموازنة الجديدة

التضامن المصرية تنفي تحمل أجور نجوم حملة مكافحة الإدمان

إشغال الفنادق العائمة بين الأقصر وأسوان تصل 80%..خلال يوليو وأغسطس