تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يبحث مع رئيس الأرجنتين سبل دفع حركة التبادل التجاري

السيسي يبحث مع رئيس الأرجنتين سبل دفع حركة التبادل التجاري
بجانب من اللقاء

القاهرة- مباشر: بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان صادر، اليوم السبت، أن السيسي بحث مع ماكري سبل دفع حركة التبادل التجاري بين مصر ودول تجمع الميركوسور، والذي يضم في عضويته الأرجنتين.

وأوضح بسام راضي،  أن الرئيسين بحثا إمكانية الاستفادة من موقع مصر كنقطة انطلاق للمنتجات الأرجنتينية إلى المنطقتين العربية والأفريقية، لا سيما في ضوء اتفاقات التجارة الحرة التي تربط مصر بهاتين المنطقتين.

وجاء ذلك خلال التقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري، وذلك على هامش انعقاد أعمال قمة مجموعة العشرين بأوساكا.

وأشار السيسي، إلى تطلع مصر لتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وتفعيل أطر التعاون القائمة، لا سيما على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، فضلاً عن العمل على تعظيم الاستفادة مما يتمتع به البلدان من إمكانات متنوعة.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الرئيس الأرجنتيني، أشاد بما حققته مصر خلال السنوات الماضية من تقدم ملموس على صعيد الإصلاح الاقتصادي وتحقيق التنمية الشاملة.

وأكد الرئيسان، على حرصهما على مواصلة التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية، خاصةً إزاء الملفات محل الاهتمام المشترك، مثل مكافحة الإرهاب، وعمليات حفظ السلام، وإصلاح مجلس الأمن، بالإضافة إلى تعزيز التعاون المشترك في إطار التعاون جنوب-جنوب، ومجموعة الـ77.

ترشيحات ...

نيويورك تايمز: حان وقت سداد أردوغان فاتورة الديون

رغم الزيادة المرتقبة للوقود..3 عوامل تدعم استقرار أسعار الحديد بمصر

10 صور ترصد مشاركة الرئيس السيسي في قمة مجموعة العشرين