تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية: قمة العشرين تعزز جهود مصر التنموية مع شركائها الأفارقة

الخارجية: قمة العشرين تعزز جهود مصر التنموية مع شركائها الأفارقة
وزير الخارجية المصري سامح شكري

القاهرة - مباشر: أكد وزير الخارجية المصري، أهمية مشاركة بلاده  في منتدى بحجم قمة مجموعة العشرين المنعقدة حالياً في مدينة أوساكا اليابانية.

وقال الوزير سامح شكري، إن تمثيل مصر لأفريقيا في هذه المناسبة مع طرح الأولويات الأفريقية يعزز جهود مصر التنموية بالتنسيق مع شركائها الأفارقة.

وأوضح وزير الخارجية في بيان اليوم الجمعة، أن الرئيس السيسي أجرى اليوم الجمعة عدداً من اللقاءات الثنائية مع رئيس الوزراء الإيطالي والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل، فضلاً عن حديثه مع الرئيس الفرنسي وعدد من الرؤساء خلال أعمال قمة مجموعة العشرين، بالاضافة إلى مشاركته في القمة الصينية الأفريقية المصغرة والقمة الثلاثية مع رئيسي جنوب افريقيا والسنغال.

وأشار "شكري" إلى أن محادثات الرئيس السيسي مع الرؤساء تناولت الموضوعات الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط والجهود الأفريقية لتحقيق التنمية والتواصل مع الشركاء الدوليين لتطوير البنية الأساسية في أفريقيا، وكذلك رؤية مصر الخاصة بأفريقيا باعتبار الرئيس السيسي يتولي رئاسة الاتحاد الافريقي، ويشارك في قمة مجموعة العشرين بهذه الصفة.

وأضاف وزير الخارجية أن الرئيس السيسي تواصل أيضاً مع القادة الذين التقاهم اليوم بشأن مختلف القضايا والموضوعات المطروحة على الساحة العالمية.

ترشيحات

المستشارة الألمانية تشيد بتحسن مؤشرات الاقتصاد المصري

كونتي لـ"السيسي": إيطاليا حريصة على تعزيز التعاون مع مصر

رئيس وزراء اليابان يدعو لإقامة نظام تجاري عالمي متعدد الأطراف

الوزراء المصري يعتمد مشروع قانون إصلاح نظام التأمينات والمعاشات

السيسي يُصدق على قانون العلاوة الدورية للعاملين