TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمين مجلس التعاون يستنكر الاعتداء على سفارة البحرين ببغداد

أمين مجلس التعاون يستنكر الاعتداء على سفارة البحرين ببغداد
الأمین العام لمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة الدكتور عبداللطیف الزیاني

الریاض – مباشر: استنكر الأمین العام لمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة الدكتور عبداللطیف الزیاني الیوم الجمعة الاعتداء على مبنى سفارة البحرین ببغداد.

 ووصف الزیاني، الاعتداء بأنه عمل مشین یتعارض مع علاقات الأخوة التي تربط البلدین والشعبین الشقیقین ویتنافى مع اتفاقیة فیینا للعلاقات الدبلوماسیة 1961.

ودعا الحكومة العراقیة الى تحمل مسؤولیتھا السیاسیة والقانونیة وفقا للمعاھدات الدولیة لتوفیر الحمایة التامة لسفارة وقنصلیة البحرین وجمیع العاملین فیھما ومحاسبة المسؤولین عن ھذا الاعتداء المرفوض عرفا وقانون، وفقا لوكالة أنباء الكويت "كونا"ا.

 وكانت البحرین استنكرت "الاعتداء المرفوض" الذي استھدف مبنى سفارتھا من قبل متظاھرین قائلة "نستنكر ھذا الاعتداء المرفوض على مبنى السفارة وعلیه قررنا استدعاء سفیرنا لدى جمھوریة العراق للتشاور السفیر صلاح المالكي".

ومن جانبھا دانت الخارجیة العراقیة قیام عدد من المتظاھرین باقتحام مقر السفارة البحرینیة مؤكدة التزامھا بحرمة البعثات الدبلوماسیة وضرورة عدم تعرض امنھا للخطر.

 وأعربت عن املھا بألا یؤثر حادث اقتحام سفارة مملكة البحرین في بغداد على العلاقات الثنائیة بین البلدین.

وأكدت ان السلطات الامنیة اتخذت جمیع الاجراءات وبذلت اقصى الجھود في ملاحقة المتسببین والمحرضین على ھذه الأعمال، مشیرة الى انھا "اعتقلت عددا منھم لإحالتھم إلى القضاء لینالوا قصاصھم العادل".

ترشيحات

الحكومة العراقية تؤكد رفضها أي عمل يهدد البعثات الدبلوماسية

الداخلية العراقية تضبط 54 شخصاً من المعتدين على السفارة البحرينية