TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر الشطب النهائي لـ"يونيفرت" وبدء تداولها خارج المقصورة

البورصة تُقر الشطب النهائي لـ"يونيفرت" وبدء تداولها خارج المقصورة
البورصة المصرية - أرشيفية
يونيفرت
UNFO
770.97% 0.31 2.39

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على شطـب القيد النهائي لأسهم شركة يونيفرت للصناعات الغذائية -شطباً اختيارياً-، والتي يبلغ رأس مالها مصدر 89.8 مليون جنيه، بقيمة اسمية جنيه للسهم الواحد.

وأوضحت البورصة في بيان، اليوم الخميس، أنه تم حذف بيانات الشركة من على قاعدة بيانات البورصة بنهاية جلسة تداول اليوم الموافق 27 يونيو /حزيران الجاري، على أن يتم تداول أسهم الشركة خارج المقصورة من خلال نظام القبول الألي للأوامر وذلك لمدة 3 أشهر.

وأشارت، إلى أن الموافقة على شطب أسهم يونفيرت في ضوء إلتزام الشركة بأحكام الشطب الاختياري، بعد أن قامت بطلب شراء أسهم المساهمين الراغبين بالبيع سواء المتضررين من الشطب أو غيرهم.

ونفذت يونيفرت للصناعات الغذائية، عملية شراء للأسهم المتضررة من قرار شطب الشركة الاختياري، لعدد 1.6 مليون سهم من أسهمها بسعر 1.01 جنيه للسهم الواحد.

وأضافت البورصة اليوم، أن نسبة الكمية المنفذة إلى إجمالي أسهم الشركة تبلغ 1.79864 بالمائة، وتمثل 12.74322 بالمائة من نسبة الأسهم حرة التداول، وعدد المساهمين المودع بالإيداع المركزي يبلغ 262 مساهم.

وكانت البورصة المصرية، قررت فتح سوق الصفقات الخاصة لشراء شركة يونيفرت للصناعات الغذائية أسهم المساهمين الراغبين في بيع أسهمهم، بداية من جلسة تداول 10 يونيو /حزيران الجاري، لتسجيل أوامر البيع والشراء وذلك بسعر 1.01 جنيه للسهم.

يشار، إلى أن الجمعية العامة غير العادية وافقت على الشطب الاختياري للشركة من البورصة المصرية، وفتح حساب أسهم الشطب يتم تكويده بالبورصة المصرية لشراء أسهم المساهمين غير الراغبين للبقاء بعد الشطب.

ويبلغ رأسمال الشركة المصدر نحو 89.8 مليون جنيه مصري، موزعاً على 89.80 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم الواحد (ممثلاً في 8 إصدارات).

جدير بالذكر، أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 3.62 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/آذار الماضي، مقابل 4.005 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2019، حيث سجلت 14.82 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 5.25 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

ترشيحات:

يونيفرت الغذائية تتقدم لشطب أسهمها اختيارياً من البورصة المصرية

خسائر يونيفرت الغذائية تتراجع 9% خلال الربع الأول

مساهمو يونيفرت يُقرون الشطب الاختياري من البورصة المصرية