تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "شعاع" يواصل ارتفاعاته مع توقعات إتمام الاندماج بالربع الثالث

سهم "شعاع" يواصل ارتفاعاته مع توقعات إتمام الاندماج بالربع الثالث
قاعة التداول بسوق دبي المالي
شعاع
SHUAA
-3.62% 0.93 -0.04

دبي - مباشر: واصل سهم شعاع كابيتال، خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس، في سوق دبي المالي، ارتفاعاته عقب توقعات جاسم الصديقي على الاندماج مع مجموعة أبوظبي المالية.

وتوقع الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية، أن الكيان الجديد الناتج عن عملية دمج شركتي "شعاع كابيتال" و"مجموعة أبوظبي المالية"، الذي سيحمل اسم مجموعة أبوظبي المالية، سيكون ثاني أكبر كيان مالي استثماري في المنطقة.

وكما ذكر أنه بحلول الربع الثالث ستتم الصفقة، مشيراً إلى أن الكيان الجديد تصل أصوله إلى 4.5 مليار درهم، فيما الأصول التي سيدرها تصل إلى 12.8 مليار دولار.

وبحلول الساعة 12.51 ظهراً بتوقيت الإمارات، صعد سهم شعاع بنحو 0.10 بالمائة، إلى سعر 0.96 درهم، عبر تعاملات 428.3 ألف سهم، بقيمة قدرها 411.2 ألف درهم.

وفي تلك اللحظات، ارتفع المؤشر العام للسوق بنحو 0.03 بالمائة، إلى المستوى 2623.50 نقطة، رابحاً 0.86 نقطة.

وأضاف جاسم الصديقي، أن أسهم شعاع قيمت بـ 1.12 درهم، في حين تم تقييم سهم مجموعة أبوظبي بـ 1.6 درهم مؤكداً أن الكيان الجديد سيبقى مدرجاً في سوق دبي المالي، ولا نية للإدراج في أسواق أخرى.

وفي حديثه عقب الاعلان عن الصفقة، أكد أن استراتيجية المجموعة تقوم على توحيد الأنشطة لمجموعة الاستثمارات في كيانات موحدة وتحت مظلة كيان مالي استثماري كبير هو "أبوظبي كابيتال منجمنت".

ترشيحات:

أبوظبي المالية: اندماج "شعاع" يؤسس ثاني أكبر كيان مالي بالمنطقة

كيف ستندمج "شعاع كابيتال" مع مجموعة أبوظبي المالية؟

سهم شعاع كابيتال يقفز 3.5%بعد الموافقة على دخول شريك استراتيجي

شعاع كابيتال توافق على دخول شريك استراتيجي