TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كوفبيك" الكويتية تُحقق اكتشافاً مهماً للغاز في ماليزيا

"كوفبيك" الكويتية تُحقق اكتشافاً مهماً للغاز في ماليزيا
مقر الشركة في الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك) أن شركتها التابعة (كوفبك ماليزيا - أس كيه 410 بي - المحدودة) حققت إنجازاً مهماً يتمثل في اكتشاف كميات وفيرة من الغاز بالبئر الاستكشافية الأولى (لاند ليبه – 1 أر دي أل 2) في عقد مشاركة الإنتاج في قطاع (أس كيه 410 بي).

وبحسب كونا، قالت (كوفبيك) اليوم الخميس، إن قطاع (أس كيه 410 بي) يقع في مياه ضحلة تبعد نحو 90 كيلومتراً من ساحل سيراواك ويغطي منطقة شاسعة تبلغ مساحتها 1870 كيلومتراً مربعاً في مقاطعة لوكونيا الوسطى الغنية بالغاز.

ولفتت إلى أنها تمتلك حصة عاملة تبلغ 42.5 بالمائة من هذا القطاع الذي تتولى مسؤولية المشغل فيه (بي.تي.تي. إي.بي.إتش.كي) أوفشور المحدودة والتي تستحوذ على الحصة العاملة المتبقية مع شركة بتروناس كاريجالي (اس.دي.أن بي.أتش.دي).

واضافت أن عمليات حفر البئر بدأت في مارس/آذار 2019 مستهدفة الغاز غير المصاحب في التكوينات الأولية من مكامن النفط والغاز على عمق 3810 أمتار موضحة انه تبين من هذا الاكتشاف الجديد وجود كميات كبيرة من الغاز تقدر بعدة مليارات من الأقدام المكعبة حيث تتدرج التكوينات والطبقات المنتجة للغاز عمودياً على مدى 252 متراً.

وذكرت أنه تم اختبار إمكانات البئر والتي أظهرت معدل ضخ مستقراً بمعدل 41.3 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم إضافة إلى 246 برميلاً من المكثفات في اليوم من خلال فوهة يبلغ حجمها 40/64 إنش.

يُذكر أن (كوفبيك) شركة تابعة لمؤسسة البترول الكويتية وهي شركة بترول عالمية تعمل في مجال استكشاف وتطوير وإنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي خارج دولة الكويت.

ترشيحات:

أسهم البنوك تصعد بالبورصة الكويتية صباحاً

النفط الكويتي يرتفع إلى 65.27 دولار للبرميل

الخرافي: ترقية بورصة الكويت يضعها تحت مجهر الاستثمارات الأجنبية

الأمان للاستثمار تستحوذ على شركة محلية تعمل بقطاع التعليم

مساهمو "أجوان العقارية" يدعون لطرح الثقة في مجلس الإدارة

الكويت: إعفاء المواطنين من تكاليف البنى التحتية