TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخرافي: ترقية بورصة الكويت يضعها تحت مجهر الاستثمارات الأجنبية

الخرافي: ترقية بورصة الكويت يضعها تحت مجهر الاستثمارات الأجنبية
مقر بورصة الكويت

الكويت - مباشر: أعرب عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في بورصة الكويت عن سعادته بقرار ترقية السوق والانضمام لمؤشر مورغان ستانلي MSCI اعتباراً من ديسمبر/كانون أول المُقبل.

وبحسب الراي، قال بدر الخرافي إن انتقال السوق الكويتي من مرتبة الأسواق «ما دون الناشئة» (frontier markets) إلى مرتبة الأسواق الناشئة (emerging) يضعها تحت مجهر الاستثمارات الأجنبية بشكل أكبر في المستقبل القريب.

وأشار الخرافي إلى «أن قرار مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال بترقية السوق الكويتي يأتي تتويجاً لجهود فريق العمل بالبورصة التي جاءت بالتنسيق مع هيئة أسواق المال وبالتعاون مع الشركة الكويتية للمقاصة».

وأضاف أن ما شهدته البورصة من نقلة نوعية وإصلاحات جذرية تخللتها الخصخصة الناجحة وانتقال إدارتها للقطاع الخاص يجعلها قادرة على مواكبة ديناميكية التطور المستمر الذي تشهده أسواق المال العالمية.

وأشاد الخرافي بقرار وزير التجارة والصناعة خالد الروضان الخاص بفتح سقف التملك بالبنوك أمام الأجانب الذي كان له أثر كبير في نيل بطاقة الترقية.

وحول دور البورصة، قال الخرافي «نعمل بعيداً عن الروتين والبيروقراطية، ليس لدينا وقت للرفاهية، أمامنا مشاريع واستحقاقات يجب إنجازها، ونؤكد أن مجلس إدارة البورصة لديه ثقة كبيرة في الإدارة التنفيذية المكلفة ممثلة في محمد العصيمي وفريق العمل المعاون له الذي لا يألو جهداً في سبيل بلوغ الأهداف التي تحظى برضا المستثمر المحلي والإقليمي والعالمي».

وأفاد بأن فريق العمل بالبورصة بالتعاون مع المقاصة لديه إمكانات فنية كافية لاستيفاء شرطي توفير الحسابات المجمعة وتقابل أرقام الحسابات التي أوردتها (مورغان ستانلي) بتقريرها، وذلك قبل الموعد المحدد في نوفمبر/تشرين ثاني المُقبل، على أن يكون السوق جاهزاً لقرار الترقية النهائي في 31 ديسمبر/كانون أول 2019.

ولفت الخرافي إلى أن البورصة الكويتية ستكون على موعد مع سيولة أجنبية جديدة يتوقع ضخها من قبل المؤسسات العالمية تقارب نحو 2.8 مليار دولار في مايو/أيَّار 2020، منوهاً إلى أن معظم الأسهم المستهدفة في إطار الترقية هي ضمن مكونات السوق الأول.

ترشيحات:

الحميضي: ترقية البورصة تُعزز مكانة الكويت بخارطة الاستثمار العالمية

"كامكو" تتوقع تدفقات تتجاوز ملياري دولار بعد ترقية بورصة الكويت

وزير التجارة: ترقية "MSCI" للسوق الكويتي مؤشر نجاح

3 مليارات دولار تدفقات مُرتقبة ببورصة الكويت عقب الترقية

استطلاع لـ"مباشر".. استثمارات مُرتقبة ببورصة الكويت والبنوك الأكثر حظاً

الأمان للاستثمار تستحوذ على شركة محلية تعمل بقطاع التعليم

مساهمو "أجوان العقارية" يدعون لطرح الثقة في مجلس الإدارة