TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي المالية: اندماج "شعاع" يؤسس ثاني أكبر كيان مالي بالمنطقة

أبوظبي المالية: اندماج "شعاع" يؤسس ثاني أكبر كيان مالي بالمنطقة
شركة شعاع كابيتال
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02

 أبوظبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية، إن الكيان الجديد الناتج عن عملية دمج شركتي "شعاع كابيتال" و"مجموعة أبوظبي المالية"، الذي سيحمل اسم مجموعة أبوظبي المالية، سيكون ثاني أكبر كيان مالي استثماري في المنطقة.

وأضاف جاسم الصديقي، أن أسهم شعاع قيمت بـ 1.12 درهم، في حين تم تقييم سهم مجموعة أبوظبي بـ 1.6 درهم مؤكداً أن الكيان الجديد سيبقى مدرجاً في سوق دبي المالي، ولا نية للإدراج في أسواق أخرى.

وتوقع إتمام الصفقة في الربع الثالث من هذا العام، مشيراً إلى أن الكيان الجديد تصل أصوله إلى 4.5 مليار درهم، فيما الأصول التي سيدرها تصل إلى 12.8 مليار دولار، بحسب صحيفة الخليج.

 وأوضح أن استراتيجية المجموعة تقوم على توحيد الأنشطة لمجموعة الاستثمارات في كيانات موحدة وتحت مظلة كيان مالي استثماري كبير هو "أبوظبي كابيتال منجمنت".

وقال إن الكيان الجديد سينظر في عمليات الاستحواذ في المنطقة لتحقيق هدفها في أن تكون رائدة إقليمية في إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية.

ووافق مجلس إدارة شركة "شعاع كابيتال" أمس على دخول شركة "أبوظبي كابيتال مانجمنت" كمستثمر استراتيجي في الشركة عبر زيادة رأس المال، مقابل كامل أسهم رأسمال مجموعة أبوظبي المالية.

وأعلنت كل من "مجموعة أبوظبي المالية"، وشركة "شعاع كابيتال"، عن اتفاقهما على شروط تشكيل الكيان الموحد ضمن صفقة الشراكة الاستراتيجية.

ترشيحات:

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال اليوم بنشرة "مباشر"

عبر ممر ذكي.. دبي تُحقق مع المسافرين خلال 15 دقيقة (فيديو)

دبي وأبوظبي بين الأغلى في تكلفة المعيشة عالمياً

فيديو.. كل ما يحتاجه المستثمر لممارسة أعماله في أبوظبي

الإمارات تُفعل أول هوية وطنية رقمية

صور.. أبرز فعاليات ورشة "السلام من أجل الازدهار" بالبحرين

بالفيديو.. حصول 400 مستثمر على الإقامة الذهبية في الإمارات