TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال اليوم بنشرة "مباشر"

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال اليوم بنشرة "مباشر"
صورة نشرة أخبار مباشر الخاصة بأحداث السوق الإماراتي

من: محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي، اليوم الأربعاء، عدداً من الأحداث الاقتصادية، تتضمن قرارات رسمية وبيانات صادرة عن جهات حكومية.

ونفت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (ADNOCDIST) أن يكون هناك أي اختلاف في أنواع الوقود، الذي يتم توزيعه في المحطات التابعة لها في أيٍّ من مناطق الدولة.

وأعلنت شركة شوبا العقارية عن إطلاق مشروع "ون بارك أفينيو"، أحدث الأبراج السكنية في مشروع "شوبا هارتلاند"، في إمارة دبي.

وافق مجلس إدارة شركة شعاع كابيتال أثناء اجتماع عُقد يوم أمس الثلاثاء 25 يونيو/حزيران على أن تدخل شركة "أبوظبي كابيتال مانجمنت" كأحد المستثمرين الاستراتيجيين في الشركة.

وكشفت سلطة دبي للخدمات المالية عن تعليق أنشطة التداول على صكوك دافزا التي تستحق خلال 2019.

وأعلنت شركة دبي للاستثمار أن أعمال البناء في مشروع "تلال مردف" الذي تطوره شركتها التابعة "دبي للاستثمار العقاري" في منطقة مردف تسير وفق الجدول الزمني المحدد، حيث ستبدأ تسليم الوحدات في يوليو المقبل.

وأكدت وكالة موديز لخدمات المستثمرين أن إمارة دبي هي أكثر من وقع عليها الاستفادة من تطبيق ضريبة القيمة المضافة، حيث إنها استحوذت على 60 بالمائة من إجمالي إيرادات الضريبة منذ بداية العام الجاري.

وارتفع النقد المتداول لدى السكان خارج البنوك بالدولة، بقيمة 3.9 مليار درهم بنمو 5.2%، خلال شهر مايو/أيَّار 2019، ليبلغ نحو 78.6 مليار درهم، مقارنة بـ74.7 مليار درهم رصيد النقد المتداول في أبريل/نيسان 2019.

وأعلنت مطارات أبوظبي عن وصول إجمالي عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي خلال عطلة عيد الفطر في الفترة بين 31 مايو و8 يونيو إلى 564.042 مسافراً.

وقال فرانشيسكو لا كاميرا مدير عام مجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) إن دولة الإمارات العربية المتحدة لها دور مهم للغاية في إيجاد حلول للطاقة المتجددة على المستوى العالمي.

وكشفت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية عن تسجيل إيرادات قياسية في عام 2018، مصحوبة بارتفاع في صافي الأصول بمقدار 34.9 مليار درهم.

وأظهر التقرير الصادر عن البنك المركزي الإماراتي، ارتفاع القروض المقدمة من البنوك والمصارف الإماراتية بنسبة 4 بالمائة بما يعادل 64.1 مليار درهم بنهاية شهر مايو/أيَّار 2019.

وأظهرت شركات ناشئة هندية تعمل في قطاعات مختلفة اهتمامها الضخم للاستثمار في إمارة دبي خلال الفترة المقبلة.

واحتلت الإمارات المرتبة الأولى خليجياً والـ 16 عالمياً في مؤشر العلامات التجارية الصادر عن مؤسسة "فيوتشر براند" العالمية للاستشارات. 

وأكد مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أنهت إجراءات الإقامة الذهبية لـ 400 شخص على مستوى الدولة ممن انطبقت عليهم الشروط.

وتستثمر شركة "نخيل" للتطوير العقاري 114 مليون درهم في الطرق والجسور الخاصة بمشروع "الخيل أفينيو".

وهبط سوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية تداولات جلسة اليوم الأربعاء، وأيضاً استطاعت عمليات جني الأرباح تغيير مسار الأسهم القيادية مما دفع سوق دبي المالي للانخفاض.

وحققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي اليوم الأربعاء أكثر من 1.3 مليار درهم.

وأعلن كل من مبادرة دبي الذكية والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، وهيئة أبوظبي الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة تعاونهم من أجل تفعيل وإطلاق أول هوية وطنية رقمية للمواطنين والمقيمين والزوار. 

وأظهرت دراسة أجرتها "ميرسر" حول تكاليف المعيشة في العام 2019، أنه احتلت دبي وأبوظبي المرتبتين الأولى والثانية على قائمة مدن الشرق الأوسط الأعلى كلفة للمعيشة بالنسبة إلى المقيمين.

وأصدر بنك الشارقة الإسلامي، الواقع في دولة الإمارات العربية المتحدة، صكوكاً وصلت قيمتها إلى 500 مليون دولار.

وكشفت النيابة العامة الاتحادية،  اليوم الأربعاء، عن إطلاق مبادرة "ممر النيابة العامة الذكي"، التي تهدف إلى التحقيق والتصرف والتنفيذ في القضايا الجزائية الخاصة بالمتهمين المسافرين.