TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستعد لافتتاح محور 30 يونيو بتكلفة 5.2 مليار جنيه

مصر تستعد لافتتاح محور 30 يونيو بتكلفة 5.2 مليار جنيه
محور 30 يونيو "الطريق التبادلي للطريق الموازي لقناة السويس"

القاهرة - مباشر: تفقد وزير الإسكان المصري اللمسات الأخيرة للانتهاء من تنفيذ مشروع محور 30 يونيو "الطريق التبادلي للطريق الموازي لقناة السويس"؛ استعداداً للافتتاح.

وقال عاصم الجزار في بيان اليوم الأربعاء، إنه جارٍ أيضاً استكمال امتداد المحور من طريق الإسماعيلية الصحراوي حتى تقاطع طريق جبل الجلالة مع طريق القطامية/ العين السخنة، بطول 106 كم، بواسطة القوات المسلحة، ليشكل مع طريق جبل الجلالة والطريق الساحلي للبحر الأحمر، محوراً طولياً على مستوى الجمهورية.

وأوضح الوزير، أن محور 30 يونيو، هو طريق حر مزدوج بطول 95 كم وعرض 80 متراً، بتكلفة استثمارية 5.2 مليار جنيه، ويعتبر محور الحركة الرئيسي لتنمية إقليم قناة السويس، ويبدأ المحور من جنوب بورسعيد ماراً بالطريق الدولي الساحلي بورسعيد / دمياط، ويمتد جنوباً حتى علامة الكم 94 طريق القاهرة / الإسماعيلية الصحراوي.

ويتكون المحور من اتجاهين (القطاع الجنوبي بطول 48 كم، به 5 حارات مرورية – القطاع الشمالي بطول 47 كم، به 5 حارات مرورية)، بالإضافة إلى طريقي خدمة على جانبي المحور.

ويضم المحور، 17 كوبري (11  كوبري رئيسي على المسار - 6 كباري فرعية عمودية على المسار)، و16 نفقاً عرضياً للسيارات والمشاة، ونفقين للمشاة فقط، ومحطتين لتحصيل الرسوم، و6 محطات للخدمة، و500 (بربخ صندوقي – عداية – مراوي)، وقام بتنفيذه الجهاز المركزي للتعمير التابع للوزارة، ممثلا في جهاز تعمير سيناء، وعملت به 21 شركة مقاولات (14 في أعمال الطرق – 7 في أعمال الكباري). 

ترشيحات

إنفوجرافيك..بدء تنفيذ أكبر موازنة عامة في تاريخ مصر خلال أيام

"إمباور" تبرم أول تعاقد للبيع المباشر للكهرباء المنتجة من المخلفات..بمصر

المركزي المصري: 8% انخفاضاً في مبيعات الأسمنت خلال الربع الأول

"فاليو" التابعة لـ"هيرميس" تعتزم افتتاح فروع جديدة في الصعيد

المركزي المصري: 10% انخفاضاً في مبيعات الحديد خلال الربع الأول

"الإسكان" تضخ 60-70 مليار جنيه استثمارات بالعاصمة الإدارية خلال 2019-2020