TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات: مهتمون بخفض التصعيد في الخليج

الإمارات: مهتمون بخفض التصعيد في الخليج
الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي

أبوظبي - مباشر: قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي ،إن الهجمات على ناقلات النفط في بحر عمان عملية تخريبية.

واضاف الوزير الشيخ عبد الله بن زايد في حواره مع وزير الخارجية الروسي على هامش الورشة الاقتصادية التي تقام بالبحرين، اليوم الأربعاء، إن هناك اهتمام بخفض التصعيد في منطقة الخليج.

وأكد وزير الخارجية الإماراتي، أنه يجب أن يضم الاتفاق النووي مع إيران دول المنطقة.

ونوه بأن بلاده تدعم جهود المبعوث الدولي لليمن وسنعمل مع الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي.

ويأتي ذلك وسط توترات إقليمية وعالمية، قامت إيران مرخراً بإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار، وأفادت تقارير صحفية بأن الولايات المتحدة كانت تعتزم الرد بهجمات عسكرية ضد طهران لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تراجع قبل تنفيذ ذلك مباشرة.

وذلك عقب تهديدات متتالية لناقلات النفط على مضيق هرمز والذي يعد من أهم الممرات للملاحة الدولية، كان آخرها هجمات على سفن شحن نفطية في خليج عمان وهو بحر يربط بحر العرب بمضيق هرمز والخليج العربي، بالقرب من سواحل عُمان وباكستان وإيران والإمارات العربية المتحدة.

 وخلال مايو/ أيَّار الماضي، تعرضت أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات، لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للإمارات في خليج عمان.

وأعقب ذلك ما قاله وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، عن تفاصيل تعرض ناقلتي نفط سعوديتين لهجوم تخريبي، في المياه الإقليمية لدولة الإمارات، مما يثير قلقاً مستمراً لدى المستثمرين حول الاستثمار بمحطات غير آمنة واللجوء فوراً إلى الذهب.