TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء القطري يوافق على 6 قوانين أبرزها تأسيس محكمة الاستثمار

الوزراء القطري يوافق على 6 قوانين أبرزها تأسيس محكمة الاستثمار
أحد الأماكن السياحية في العاصمة الدوحة

الدوحة - مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة عبدالله بن ناصر آل ثاني، على اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار 6 مشروعات قوانين، أبرزها إنشاء محكمة الاستثمار والتجارة.

صادق المجلس خلال اجتماعه العادي اليوم الأربعاء على مشروعات قوانين بشأن الألعاب النارية، والأوسمة والأنواط والميداليات العسكرية، إلى جانب تعديل بعض أحكام القانون رقم 4 لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات.

كما وافق الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 10 لسنة 1974 بشأن إنشاء قطر للبترول، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 15 لسنة 2010 بشأن حظر سكن تجمعات العمال داخل مناطق سكن العائلات.

واطلع المجلس على كتاب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز بشأن نتائج أعمال فريق العمل المكلف بدراسة آليات ومتطلبات إنشاء محكمة الاستثمار والتجارة، وقرر الموافقة على مشروع قانون بإنشاء محكمة الاستثمار والتجارة، وعلى متطلبات إنشاء المحكمة.

ووافق المجلس أيضاً على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة دعم تنافسية المنتجات الوطنية، ومكافحة الممارسات الضارة بها في التجارة الدولية، وتشكل اللجنة من 3 ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة يكون من بينهم الرئيس ونائب الرئيس، وممثلين عن الجهات المعنية.

وتباشر اللجنة الاختصاصات المنصوص عليها في القانون رقم 2 لسنة 2019 والخاص بدعم تنافسية المنتجات الوطنية ومكافحة الممارسات الضارة بها في التجارة الدولية، ومن بينها فحص الشكاوى المتعلقة بمخالفة أحكام القانون، وإجراء التحقيق اللازم بشأنها.

وإضافة إلى ذلك وافق الوزراء القطري على مشروع قرار وزير الثقافة والرياضة بإصدار نظام تكريم الأندية الرياضية القطرية التي تحقق إنجازات، مع إقرار سريان أحكام القانون رقم 24 لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريين في عدد من الشركات.

ترشيحات:

التداولات العقارية في قطر تتقلص 54% خلال مايو

المركزي القطري يبيع صكوكاً بملياري ريال

"المركزي القطري" يبيع سندات حكومية بـ13.3 مليار ريال

معدل الإشغال الفندقي بقطر يرتفع 10% خلال الربع الأول

ودائع غير المقيمين بقطر عند أعلى مستوى في عامين