تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استحواذ برايم على فاروس للتداول يؤهلها لاقتناص6% من تداولات البورصة

استحواذ برايم على فاروس للتداول يؤهلها لاقتناص6% من تداولات البورصة
البورصة المصرية - أرشيفية
برايم القابضة
PRMH
-7.35% 3.15 -0.25

من: أحمد عمار

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، موافقة مجلس الإدارة على تقديم عرض بغرض الاستحواذ على نسبة 100 بالمائة على مساهمة فاروس القابضة في كل من شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، وفاروس للترويج وتغطية الاكتتاب.

ومع اتجاه شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية للاستحواذ على نسبة 100 بالمائة من أسهم شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، قد ينتج كيان جديد يستحوذ علي أكثر من 6 بالمائة من اجمالي تداولات البورصة المصرية. 

وبحسب التقرير الشهري لشركات الوساطة المالية، استحوذت شركة فاروس لتداول الأوراق المالية منذ بداية العام الجاري حتى نهاية مايو/أيار الماضي على نحو 4.5 بالمائة من إجمالي تداولات البورصة المصرية بقيمة تداولات تقدر بنحو 8.3 مليار جنيه، بحجم تداول 1.54 مليار ورقة مالية، بعدد 118.5 ألف صفقة منفذة. 

وبحسب البيانات، تستحوذ شركة برايم لتداول الأوراق المالية علي نحو 1.7 بالمائة من إجمالي تداولات البورصة المصرية بقيمة تداولات تقدر بنحو 3.1 مليار جنيه بحجم تداول 596.9 مليون ورقة مالية بعدد 72.9 ألف صفقة منفذة.

وكان مجلس إدارة برايم القابضة، أعلن اليوم الثلاثاء، موافقته على تقديم عرض بغرض الاستحواذ على نسبة 100 بالمائة على مساهمة فاروس القابضة في كل من شركة فاروس لتداول الأوراق المالية وشركة فاروس للترويج وتغطية الاكتتاب وكذلك نشاط امناء الحفظ بعد اتمام الفحص الفني النافي للجهالة وكذلك الاتفاقية النهائية للاستحواذ. 

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبرايم القابضة للاستثمارات المالية، خلال اتصال هاتفي مع مباشر، إن الشركة مازالت في المراحل الأولية للتفاوض مع فاروس القابضة للاستثمارات المالية بغرض الاستحواذ على شركتين تابعتين.

وأضاف محمد ماهر، أن الشركة مازالت في مرحلة الفحص الفني النافي للجاهلة للاستحواذ على 100 بالمائة على مساهمة فاروس القابضة في كل من شركة فاروس لتداول الأوراق المالية وفاروس للترويج وتغطية الاكتتاب وكذلك نشاط امناء الحفظ وكذلك الاتفاقية النهائية للاستحواذ، لتحديد وتقدير القيمة.

وأشار إلى أن برايم ستتقدم للرقابة المالية بعرض الاستحواذ بعد انتهاء مرحلة الفحص النافي للجهالة، رافضاً الخوض في تفاصيل أخرى حتى الانتهاء من المفاوضات والفحص.

وفوضت برايم القابضة، رئيس المجلس في اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لذلك وبما فيها الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

يشار أن برايم القابضة حققت أرباحاً بلغت 2.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 8.2 مليون جنيه بالربع المقارن من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 17.6مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 22.06 مليون جنيه بالربع الاول من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خلال الفترة أرباحاً بلغت 53.7 الف جنيه، مقابل أرباح بلغت 4.9 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وأرجعت الشركة تراجع الأرباح الى 3 عوامل؛ تتمثل في انخفاض عائد المتاجرة لمحفظة الأوراق المالية من 3 ملايين جنيه إلى 487 ألف جنيه، بالإضافة إلى عدم تكرار العائد المحصل في 2018 من تصفية برايم قطر بقيمة 1.8 مليون جنيه، فضلاً عن زيادة مصروفات النشاط وتكلفة العاملين من 11.8 مليون جنيه إلى 13مليون جنيه، ارتباطاً بالتضخم.

ترشيحات

برايم: "مازالنا بالمراحل الأولية لمفاوضات الاستحواذ مع فاروس"

برايم القابضة تتقدم بعرض للاستحواذ على تابعتين لـ"فاروس المالية"