تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي: مصر من أقوى وأعلى معدلات النمو بين الاقتصادات الناشئة

مدبولي: مصر من أقوى وأعلى معدلات النمو بين الاقتصادات الناشئة
خلال مشاركة رئيس الوزراء في الاحتفالية التي أقامتها السفارة المصرية ببرلين بمناسبة ذكرى 23 يوليو

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس الوزراء المصري، إن معدل النمو في مصر من أقوى وأعلى معدلات النمو بين الاقتصادات الناشئة، منوهاً  إلى أن حكومته تستهدف تحقيق معدل نمو 6 بالمائة خلال العام المالي القادم.

وأكد مصطفى مدبولي، في بيان اليوم الثلاثاء، أن أهداف برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تم إطلاقه في عام 2016 قد آتت ثمارها، مشيراً إلى أن معدل النمو في مصر بلغ 5.6 بالمائة في 2018-2019.

‎جاء ذلك خلال مشاركته في احتفالية أقامتها السفارة المصرية فى العاصمة الألمانية برلين.

وأكد رئيس الوزراء، أن مصر تنظر إلى ألمانيا باعتبارها واحدة من كبرى شركائها الرئيسيين في جهود التنمية الإقتصادية المبذولة، ليس فقط في أوروبا ولكن على مستوي العال.

‎كما شدد رئيس الوزراء، علي أن ألمانيا هي الشريك الرئيسي لمصر في العديد من الأنشطة، مثل صناعات السيارات، مشيداً بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة مرسيدس أمس حول التعاون المستقبلي، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم أخرى مع شركة بوش لإنشاء مجمع صناعى فى مصر.

وأعرب مدبولي، عن تقدير القيادة السياسية و الحكومة المصرية لعلاقات التعاون مع الجانب الألمانى، وما وصلت إليه العلاقات من تطور لافت على مدار السنوات الماضية.

وقال: "إن مشاركة مصر كضيف شرف المنتدى الاقتصادى العربى الألمانى هذا العام تعكس تقديراً وثقة من الجانبين العربى والألماني لما حققته مصر من نجاح خلال السنوات الماضية".

ترشيحات

مصر تطلب عرضاً جديداً من سيمنز لتصنيع جرارات القطارات..بأسعار أقل

حماية المنافسة يعلن استئناف نشاط شركة جلوفو في مصر