TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خالد راشد رئيساً تنفيذياً لمجموعة برايم القابضة

خالد راشد رئيساً تنفيذياً لمجموعة برايم القابضة
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، انضمام رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة صميم خالد راشد، والمدير التنفيذي فهد الطرزي، وعضوي مجلس إدارة برايم القابضة إلى المرتبة التنفيذية لمجموعة برايم.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم تعيين خالد راشد نائباً لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة برايم القابضة، بينما سوف يترأس فهد الطرزي ذراع بنوك الاستثمار من خلال تعيينه رئيساً تنفيذياً لأنشطة بنوك الاستثمار في المجموعة. 

وأشارت الشركة، إلى أن تلك الخطوة تأتي بعد أقل من شهرين من انضمام راشد والطرزي لعضوية مجلس إدارة المجموعة كممثلين عن صميم، وعقب حصولهما على موافقة مجلس إدارة برايم القابضة على خطتهما الاستراتيجية لإعادة هيكلة قطاعات الأنشطة المختلفة للمجموعة.

ونوهت، إلى احتفاظ شيرين القاضي بمنصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي، وتعيين محمد ماهر في منصب نائب رئيس مجلس الإدارة بصلاحيات تنفيذية بالإضافة إلى كونه رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس الإدارة.

وكان مجلس إدارة برايم القابضة، أعلن موافقته اليوم الاثنين، على تقديم عرض بغرض الاستحواذ على نسبة 100 بالمائة على مساهمة فاروس القابضة في كل من شركة فاروس لتداول الأوراق المالية وشركة فاروس للترويج وتغطية الاكتتاب وكذلك نشاط أمناء الحفظ بعد اتمام الفحص الفني النافي للجهالة وكذلك الاتفاقية النهائية للاستحواذ. 

وفوضت برايم القابضة، رئيس المجلس في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك، وبما فيها الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

يشار، إلى أن برايم القابضة حققت أرباحاً بلغت 2.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 8.2 مليون جنيه بالربع المقارن من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 17.6مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 22.06 مليون جنيه بالربع الأول من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خلال الفترة أرباحاً بلغت 53.7 الف جنيه، مقابل أرباح بلغت 4.9 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وأرجعت الشركة، تراجع الأرباح إلى 3 عوامل؛ تتمثل في انخفاض عائد المتاجرة لمحفظة الأوراق المالية من 3 ملايين جنيه إلى 487 ألف جنيه، بالإضافة إلى عدم تكرار العائد المحصل في 2018 من تصفية برايم قطر بقيمة 1.8 مليون جنيه، فضلاً عن زيادة مصروفات النشاط وتكلفة العاملين من 11.8 مليون جنيه إلى 13مليون جنيه، ارتباطاً بالتضخم.

ترشيحات

برايم: "مازالنا بالمراحل الأولية لمفاوضات الاستحواذ مع فاروس"

برايم القابضة تتقدم بعرض للاستحواذ على تابعتين لـ"فاروس المالية"

شعبة الذهب: الجرام ربح 7 جنيهات في يوم واحد

العقاري المصري يدرس المشاركة بـ300مليون جنيه ضمن قرض العامة للبترول

"إمباور" تبرم أول تعاقد للبيع المباشر للكهرباء المنتجة من المخلفات..بمصر

قبل أيام من تطبيقها رسمياً..تفاصيل العلاوة والحافز والأدنى للأجور بمصر