TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برايم: "ما زالنا بالمراحل الأولية لمفاوضات الاستحواذ مع فاروس"

برايم: "ما زالنا بالمراحل الأولية لمفاوضات الاستحواذ مع فاروس"
الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة - أرشيفية
برايم القابضة
PRMH
-5.71% 0.66 -0.04

من - أحمد عمار: 

القاهرة - مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، إن الشركة مازالت في المراحل الأولية للتفاوض مع فاروس القابضة للاستثمارات المالية بغرض الاستحواذ على شركتين تابعتين.

وأضاف محمد ماهر خلال اتصال هاتفي مع مباشر اليوم الثلاثاء، إن الشركة مازالت في مرحلة الفحص الفني النافي للجاهلة للاستحواذ على 100 بالمائة على مساهمة فاروس القابضة في كل من شركة فاروس لتداول الأوراق المالية وفاروس للترويج وتغطية الاكتتاب وكذلك نشاط امناء الحفظ وكذلك الاتفاقية النهائية للاستحواذ، لتحديد وتقدير القيمة.

وأشار إلى أن برايم ستتقدم للرقابة المالية بعرض الاستحواذ بعد انتهاء مرحلة الفحص النافي للجهالة، رافضاً الخوض في تفاصيل أخرى حتى الانتهاء من المفاوضات والفحص.

وكان مجلس إدارة برايم القابضة، أعلن موافقته اليوم الاثنين، على تقديم عرض بغرض الاستحواذ على نسبة 100 بالمائة على مساهمة فاروس القابضة في كل من شركة فاروس لتداول الأوراق المالية وشركة فاروس للترويج وتغطية الاكتتاب وكذلك نشاط امناء الحفظ بعد اتمام الفحص الفني النافي للجهالة وكذلك الاتفاقية النهائية للاستحواذ. 

وفوضت برايم القابضة، رئيس المجلس في اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لذلك وبما فيها الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

يشار أن برايم القابضة حققت أرباحاً بلغت 2.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 8.2 مليون جنيه بالربع المقارن من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 17.6مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 22.06 مليون جنيه بالربع الاول من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خلال الفترة أرباحاً بلغت 53.7 الف جنيه، مقابل أرباح بلغت 4.9 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وأرجعت الشركة تراجع الأرباح الى 3 عوامل؛ تتمثل في انخفاض عائد المتاجرة لمحفظة الأوراق المالية من 3 ملايين جنيه إلى 487 ألف جنيه، بالإضافة إلى عدم تكرار العائد المحصل في 2018 من تصفية برايم قطر بقيمة 1.8 مليون جنيه، فضلاً عن زيادة مصروفات النشاط وتكلفة العاملين من 11.8 مليون جنيه إلى 13مليون جنيه، ارتباطاً بالتضخم.

ترشيحات

برايم القابضة تتقدم بعرض للاستحواذ على تابعتين لـ"فاروس المالية"

شعبة الذهب: الجرام ربح 7 جنيهات في يوم واحد

العقاري المصري يدرس المشاركة بـ300مليون جنيه ضمن قرض العامة للبترول

"إمباور" تبرم أول تعاقد للبيع المباشر للكهرباء المنتجة من المخلفات..بمصر

قبل أيام من تطبيقها رسمياً..تفاصيل العلاوة والحافز والأدنى للأجور بمصر