تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة تتفق على إجراءات تصدير البرتقال المصري لنيوزيلاندا

الزراعة تتفق على إجراءات تصدير البرتقال المصري لنيوزيلاندا
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وقع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري عزالدين أبوستيت، ونظيره النيوزيلاندي داميان أوكونور، وثيقة للتعاون في تنفيذ برنامج عمل مشترك مدته عامين في عدد من الموضوعات المتعلقة بالقطاع الزراعي.

وأوضح "أبو ستيت" في بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، أنه تم الاتفاق على فتح أسواق نيوزيلاندا أمام البرتقال المصري، حيث تم الاتفاق على إجراءات التصدير، وفقاً لمتطلبات الجانب النيوزيلاندي.

ولفت إلى أن الموالح أصبحت تشكل ركناً أساسياً للصادرات الزراعية المصرية، وهو ما يؤكد على جودتها وسمعتها العالمية.

وأكد الوزير، أن مصر نجحت الفترة الأخيرة في فتج أسواق جديدة للحاصلات الزراعية المصرية في مختلف دول العالم، منوهاً إلى أن الصادرات الزراعية المصرية شهدت طفرة غير مسبوقة، الأمر الذي يؤكد "على جودتها وسمعتها العالمية التي تتمتع بها".

وأشار إلى أن دولة نيوزيلندا لديها خبرة كبيرة في القطاع الزراعي وحققت نجاحات واسعة في هذا المجال، وخاصة في مجال الإنتاج الحيواني، وتطوير إنتاج الألبان، معرباً عن أمله في زيادة فرص التعاون بين البلدين.

ومن جهتها، قالت نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، منى مجرز، إنه تم الاتفاق مع الجانب النيوزيلندي على إعداد برنامج تدريبي في مجال الوبائيات للأطباء البيطريين، نظراً للخبرة الفنية التي تمتلكها نيوزيلندا في هذا المجال، الأمر الذي يمكنها من تقديم دعم فني للأطباء البيطريين المصريين، سواء من خلال سفر البعثات المصرية إلى نيويلندا أو من خلال استقدام خبراء نيوزيلنديين.

ترشيحات

التعليم المصرية توضح موقف المعلمين بمسابقة العقود المؤقتة

قبل أيام من تطبيقها رسمياً..تفاصيل العلاوة والحافز والأدنى للأجور بمصر

"مرسيدس بنز" تعتزم تجميع السيارات بمصر مع شريك محلي

مصر تُدين حادث استهداف مطار أبها السعودي

عاجل..الجريدة الرسمية تنشر تعريفة التأمين الإجباري على السيارات الكهربائية بمصر