تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكم أولي لصالح مؤسسة الموانئ الكويتية ضد "الرابطة"

حكم أولي لصالح مؤسسة الموانئ الكويتية ضد "الرابطة"
مقر قصر العدل في الكويت
الرابطة
KGL
-0.12% 83.70 -0.10

الكويت - مباشر: أعلنت شركة رابطة الكويت والخليج للنقل عن صدور حكم محكمة أول درجة ضد الشركة ولصالح مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية بصفته، وذلك في الدعوى رقم (2016/707 إداري 8).

وقالت "الرابطة" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن موضوع الدعوى مطالبة بإلزام الشركة بسداد المبالغ المُستحقة للمؤسسة عن عقد مزايدة رقم (م م ك /2-2011) حتى تاريخ 30 سبتمبر/أيلول 2015 وما يُستجد حتى تمام الإخلاء.

وجاء نص الحكم: بقبول الدعوى شكلاً وفي الموضوع بإلزام "الرابطة" (المدعى عليها) بأن تؤدي للمؤسسة (المدعى) بصفته مبلغ 3.854 مليون دينار قيمة مقابل الانتفاع عن الأرض محل عقد المزايدة المُشار إليه؛ للقيام بأعمال المناولة بباقي المنطقة التخزينية العاشرة في منطقة ميناء الدوحة عن فترة الغصب من 23 يوليو/تموز 2015 حتى 24 يوليو/حزيران 2019، ورفضت ماعدا ذلك من طلبات، وألزمت "الرابطة" بالمصروفات و10 دنانير مقابل أتعاب المحاماة.

وأوضحت "الرابطة" أن الحكم لم يترتب عليه أثر مالي في المرحلة الحالية؛ نظراً لكونه ابتدائياً ومُرجح إلغائه، موضحة بأنه سيتم الطعن عليه من قبل الشركة أمام محكمة الاستئناف، فضلاً عن أن الحكم أغفل احتساب المبالغ المُسددة من الشركة حتى تاريخ حكم الإخلاء في 24 أكتوبر/تشرين أول 2017 على نحو ما أكده تقرير لجنة الخبراء الثلاثية المُنتدبة في الدعوى، ولغيره من الأسباب الأخرى.

كانت أرباح "الرابطة" تراجعت 61.7 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 553.4 ألف دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 1.4 مليون دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم بالبورصة مُرتفعاً 5.64 بالمائة، وذلك من خلال تنفيذ صفقة واحدة فقط على سهم وحيد بقيمة 0.1 ديناراً.

ترشيحات:

مساهمو "الرابطة" يُقرون التوزيعات المجانية

تابعتان لـ"الرابطة" توقعان عقود تسهيلات ائتمانية بـ12.5 مليون دينار

بورصة الكويت تتزين بالأخضر وسط ترقب الإدراج بمؤشر "إم.إس.سي.آي"

"المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ 200 مليون دينار.. والتغطية 14 مرة

وزير المالية الكويتي: إسقاط مبالغ الفوائد يجب أن يتم بقانون

توقعات بارتفاع أرباح "الامتيــاز" بالنصف الأول 79%

استطلاع لـ"مباشر".. استثمارات مُرتقبة ببورصة الكويت والبنوك الأكثر حظاً