TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"حصاد" القطرية تستحوذ على 22.5% بشركة أغذية كندية

"حصاد" القطرية تستحوذ على 22.5% بشركة أغذية كندية
داخل أحد أسواق الخضروات والفاكهة

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة حصاد الغذائية القطرية استحواذها على 22.5 بالمائة من أسهم شركة " سن رايز فودز إنترناشيونال" الكندية، أكبر شركة حبوب وبذور زيتية عضوية في العالم، المملوكة لشركة "ترياكي أجرو" التركية.

كما وقعت حصاد أيضاً على اتفاقية استراتيجية مع شركة "ترياكي أجرو"؛ لتوفير مختلف الحبوب الغذائية للسوق المحلي في حال الطلب، بما يعزز جهود حصاد لتحقيق الأمن الغذائي لدولة قطر، وفق قنا.

وتوقعت الشركة الانتهاء من إجراءات هذا الاستثمار في الربع الأخير من العالم الجاري.

وثمن الرئيس التنفيذي لحصاد، دخولها في شراكة استراتيجية طويلة الأمد من خلال الاستحواذ، منوهاً بأن الشركة ستستفيد خلال السنوات القادمة من الجانب التجاري لهذه الصفقة؛ نظراً لنمو الطلب على المنتجات العضوية في الأسواق العالمية بشكل كبير.

وتقوم شركة "سن رايز فودز " التي يقع مقرها في كندا، بتسويق منتجاتها المختلفة في السوق الأمريكي والأوروبي، كما تمتلك مرافق في كل من الولايات المتحدة، وكندا، وتركيا، إضافة إلى عمليات تمتد من منطقة البحر الأسود عبر أوروبا إلى أمريكا الشمالية.

يذكر أن حصاد هي شركة قطرية تعمل في الاستثمار بقطاعي الزراعة والثروة الحيوانية، ولديها عدد من المشروعات بدولة قطر وأستراليا وعمان، بالإضافة إلى عدد من الاستثمارات المستقبلية في عدد من الدول.

ترشيحات:

معدل الإشغال الفندقي بقطر يرتفع 10% خلال الربع الأول

ودائع غير المقيمين بقطر عند أعلى مستوى في عامين

قطر تعتزم بناء أول محطة برية لاستيراد الغاز في بنجلادش

قطر تعتزم استثمار 3 مليارات دولار في باكستان

قطر..اتفاقية مع شركة أمريكية لتطوير أكبر مجمع بتروكيماويات بالشرق الأوسط