تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الدولي يدعم الأردن بـ200 مليون دولار

البنك الدولي يدعم الأردن بـ200 مليون دولار
مقر البنك الدولي

مباشر: وافق البنك الدولي على مشروع بتكلفة 200 مليون دولار لدعم الحكومة في جهودها لمواصلة تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية الحيوية للمواطنين الأردنيين من غير المؤمن عليهم واللاجئين السوريين في مراكز وزارة الصحة.

وأشار البنك الدولي في بيان اليوم الثلاثاء، إلى أن هذا الدعم يمثل تمويلاً إضافياً للمشروع الصحي الطارئ للأردن وقيمته 50 مليون دولار، الذي تمت الموافقة عليه في يوينو/ حزيران 2017، وكان جزءاً من مشروع أكبر بتكلفة 150 مليون دولار حصل على تمويل موازٍ من البنك الإسلامي للتنمية.

وأضاف البنك الدولي، أن المشروع قدم خدمات الرعاية الصحية الحيوية إلى الفئات المستهدفة من السكان، حيث تم توفير 2.1 مليون خدمة رعاية صحية أولية و2.9 مليون خدمة رعاية صحية ثانوية.

وأوضح البيان، أن التمويل الإضافي يشتمل على مساهمة قدرها 58.8 مليون دولار من البرنامج العالمي لتسهيلات التمويل الميسر، وسيساعد وزارة الصحة على الاستمرار في تقديم خدمات الرعاية الصحية الحيوية إلى السكان المستهدفين.

وبهذا التمويل الإضافي للمشروع الصحي الطارئ للأردن، يصل إجمالي ارتباطات مجموعة البنك الدولي لمساندة الأردن إلى 2.98 مليار دولار منها 287.1 مليون دولار بتمويل من البرنامج العالمي لتسهيلات التمويل الميسر.

ترشيحات:

البنك الدولي يُبدي استعداده لدعم تنفيذ مشروعات كبرى بالأردن

البنك الدولي يُقرض الأردن 1.2 مليار دولار

البنك الدولي يتوقع نمو اقتصاد الأردن 2.4 % عام 2020

الأردن يحصل على قرض بـ1.45 مليار دولار من البنك الدولى

البنك الدولي يعتزم تقديم تسهيلات مالية للأردن بـ1.9 مليار دولار