تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتزين بالأخضر وسط ترقب الإدراج بمؤشر "إم.إس.سي.آي"

بورصة الكويت تتزين بالأخضر وسط ترقب الإدراج بمؤشر "إم.إس.سي.آي"
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط حالة من الترقب انتظاراً لقرار مورغان ستانلي بترقية السوق الكويتي إلى مؤشرها (MSCI) للأسواق الناشئة.

وسجل المؤشر العام للبورصة الكويتية ارتفاعاً بنحو 0.33 بالمائة عند مستوى 5829.4 نقطة رابحاً 19.45 نقطة. كما ارتفع المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.23 و0.63 بالمائة على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة الكويتية اليوم 14.7 بالمائة إلى 40.65 مليون دينار مقابل 47.66 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول 2 بالمائة إلى 143.19 مليون سهم مقابل 146.11 مليون سهم بجلسة الاثنين.

محلل: فرص البورصة بالانضمام للمؤشر كبيرة بعد استيفاء جميع المتطلبات اللازمة

وقال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار: "يبدو أن هناك استقرار في السوق انتظاراً لقرار مورغان ستانلي بترقية السوق الكويتي إلى مؤشرها للأسواق الناشئة".

وأوضح رائد دياب أن فرص الانضمام كبيرة بعد استيفاء جميع المتطلبات اللازمة والتي من المتوقع لها أن تجذب تدفقات جديدة تقدر بأكثر من 2.5 مليار دولار.

وأضاف دياب أن المرحلة الثالثة من خطة تطوير السوق الكويتي لازالت قائمة حيث سنشهد تدشين البيع على المكشوف في القريب، إضافة إلى إقراض واقتراض الأسهم ومنصة تداول الصناديق الاستثمارية.

على صعيد آخر، أوضح دياب أن العوامل الخارجية الأخيرة في المنطقة والنزاع الأمريكي- الإيراني تبقى محل أنظار المستثمرين، حيث إن استقرار العوامل الجيوسياسية يُعد مهماً للأسواق.

وقطاعياً، سجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها السلع الاستهلاكية بنحو 2.14 بالمائة، بينما تراجعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى بصدارة التأمين بانخفاض نسبته 0.85 بالمائة.

وبالنسبة لأداء الأسهم، جاء سهم "يوبــاك" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بارتفاع نسبته 10 بالمائة، فيما تصدر سهم "آسيــا" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 8.33 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5.37 مليون دينار مرتفعاً 0.29 بالمائة، فيما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 19.37 مليون سهم مستقراً عند سعر 263 فلساً.

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ 200 مليون دينار.. والتغطية 14 مرة

وزير المالية الكويتي: إسقاط مبالغ الفوائد يجب أن يتم بقانون

انطلاقة خضراء للبورصة الكويتية في مستهل جلسة الترقية

توقعات بارتفاع أرباح "الامتيــاز" بالنصف الأول 79%

العصيمي: الطرح الأولي لبورصة الكويت قريباً ونترقب الإدراج بمؤشر "إم.إس.سي.آي"

استطلاع لـ"مباشر".. استثمارات مُرتقبة ببورصة الكويت والبنوك الأكثر حظاً