TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب يشارك في "ورشة المنامة" للسلام والازدهار

المغرب يشارك في "ورشة المنامة" للسلام والازدهار
علم المملكة المغربية

مباشر: يشارك المغرب، من خلال وفد من وزارة الاقتصاد والمالية، في ورشة "السلام والازدهار" التي تحضنها العاصمة البحرينية المنامة يومي 25 و26 يونيو/ حزيران الجاري.

وأوضح الناطق باسم وزارة الخارجية والتعاون الدولي المغربية، أنه بدعوة من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، يشارك إطار من وزارة الاقتصاد والمالية بالمملكة المغربية في أعمال هذه الورشة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية المغربية، أن المشاركة في هذه الورشة التقنية والقطاعية تتم إلى جانب العديد من البلدان العربية والإفريقية والأوروبية، وكذا عدد من المنظمات الإقليمية والدولية، وفقاً لوكالة الأنباء المغربية.

ولفت إلى أن هذه المشاركة تأتي انطلاقاً من الموقف الثابت والدائم للمملكة المغربية من أجل حل دولتين، تتعايشان جنباً إلى جنب في سلام واستقرار، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتستضيف مملكة البحرين بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" بالمنامة اليوم الثلاثاء وستمتد إلى يوم غد الأربعاء.

وستركز الإدارة الأمریكیة في تلك الورشة عن الجانب الاقتصادي لمبادرتھا للشرق الأوسط والذي یتضمن تخصیص مبلغ 50 ملیار دولار لتمویل استثمارات في الأراضي الفلسطينية.

وستشمل النقاشات داخل الورشة تحسين الحوكمة الاقتصادية وتطوير رأس المال البشري وإفساح المجال أمام نمو القطاع الخاص بشكل متسارع.

وستبحث الورشة الانعكاسات والنتائج الإيجابية لتنفيذ مثل هذه الرؤى والتطلعات لتأمين مستقبل أكثر إشراقاً للمنطقة.

ترشيحات:

البحرين تستضيف ورشة دولية لتشجيع الاستثمار بالمنطقة

السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا..تدعو إيران للتوقف عن تهديد استقرار المنطقة

سلطنة عمان تنفي الوساطة لدى إيران بشأن إسقاط طائرة أمريكية

وزير الخارجية المصري: المشاركة بورشة البحرين تقييم للخطة..وليست إقراراً لها