تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الهيئة العامة للاتصالات بالكويت: رسوم مُشغلي الجيل الخامس.. مناسبة

رئيس الهيئة العامة للاتصالات بالكويت: رسوم مُشغلي الجيل الخامس.. مناسبة
رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت، سالم الأذينة

الكويت - مباشر: أفاد رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت بأن الرسوم السنوية التي ستُحصّل من شركات الاتصالات على تشغيل خدمات الجيل الخامس (G5) مناسبة، مقارنة بدول الخليج مع مراعاة عدد السكان والمساحة والمستخدمين للهواتف المتنقلة.

وبحسب الراي، أوضح سالم الأذينة في رده على سؤال برلماني موجّه من النائب عبدالكريم الكندري، أن الكويت تأتي بالمرتبة الثانية من حيث الرسوم السنوية بعد السعودية، تليها الإمارات، ثم سلطنة عُمان بترددات "الجيل الخامس".

وأوضح الأذينة أن دول الخليج راعت بهذه الرسوم، فترات السماح، ومرونة الدفع لتمكين شركات الاتصالات من نشر هذه التكنولوجيا وتطويرها، وتقديمها للمشتركين بأسعار مناسبة، ما يعمل على سهولة اقتنائها والاستفادة منها بما سيعود عليها بالتطور في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وعلى المستخدمين بالفائدة والمنافسة بين مقدمي الخدمة بتقديم خدمات متميزة.

وبيّن الأذينة أن الهيئة خصصت نطاقاً قدره 100 غيغاهرتز في النطاق الترددي 3.5 غيغاهرتز لخدمة "الجيل الخامس" وبرسوم سنوية قدرها 2 مليون دينار لكل مشغل بمجموع 6 ملايين، للشركات الثلاث، إضافة إلى مليون رسوم ترخيص تدفع مرة واحدة من كل شركة بما مجموعة 9 ملايين دينار.

ولفت إلى أن الرسوم السنوية للـ 1 ميغاهرتز المطبقة في هذا النطاق تساوي 20 ألف دينار حيث يستلزم لتخصيص 100 ميغاهرتز دفع رسوم سنوية للترددات قدرها مليونا دينار حسب الرسوم السنوية المطبقة.

وقدّم الأذينة مقارنة بين رسوم الكويت ورسوم دول الخليج التي خصصت هذا النطاق وبعرض النطاق 100 ميغاهرتز نفسه.

وأوضح الأذينة أنه بالمقارنة بالجدول السابق، وبما سيتم تحصيله من الرسوم السنوية (تم تطبيقها بالدينار الكويتي لسهولة المقارنة) لدول الخليج وفترات السماح المعطاة تكون رسوم الكويت السنوية مناسبة لهذا النطاق.

ترشيحات:

توقعات بارتفاع أرباح "الامتيــاز" بالنصف الأول 79%

النفط الكويتي يتراجع إلى 64.94 دولار للبرميل

انطلاقة خضراء للبورصة الكويتية في مستهل جلسة الترقية

"المركزي" الكويتي يوافق لـ"برقان" على إصدار أوراق مالية إضافية

العصيمي: الطرح الأولي لبورصة الكويت قريباً ونترقب الإدراج بمؤشر "إم.إس.سي.آي"

استطلاع لـ"مباشر".. استثمارات مُرتقبة ببورصة الكويت والبنوك الأكثر حظاً