TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة:"مصر الدولة الوحيدة بالمنطقة التي تشهد تزايداً في معدلات النمو"

وزيرة:"مصر الدولة الوحيدة بالمنطقة التي تشهد تزايداً في معدلات النمو"
وزيرة التخطيط المصرية: معدلات النمو تزيد في مصر باستمرار على عكس دول المنطقة

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة التخطيط المصرية، إن معظم الدول في المنطقة تعاني من تراجع معدلات النمو، إلا أن مصر هي الدولة الوحيدة بالمنطقة التي تزيد بها معدلات النمو بشكل مستدام.

وقالت هالة السعيد، إنه من المهم عند تقييم وضع النمو في الوقت الحالي أن يؤخذ في الاعتبار أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري بدأ منذ أقل من ثلاثين شهراً فقط، وتم خلال هذه الفترة تحقيق معدلات نمو عالية، وفقاً لبيان صحفي.

جاءت التصريحات خلال مشاركة الوزيرة بالجلسة العامة لمناقشة مشروع الخطة والموازنة 2019-2020 بمقر مجلس النواب.

وأضافت هالة السعيد، أن معدل النمو الذي تم الوصول إليه في الربع الثالث من العام المالي الجاري وهو 5.6 بالمائة، تم تحقيقه في ظروف سياسية ودولية يعاني منها العالم أجمع، مشيرة إلى أن كل المؤسسات الدولية تقوم اليوم بإعادة تقييم معدلات النمو لكل الدول.

وأوضحت الوزيرة، أن هناك عدداً من التحديات التي نواجها، ولا سيما التحديات الدولية التي يعاني منها العالم أجمع مثل الحروب التجارية، وغير ذلك من التغيرات السياسية في العالم التي بالطبع تتأثر بها مصر، وبالرغم من ذلك حققنا تلك المعدلات المرتفعة التي تحسب للدولة المصرية بكل مؤسساتها.

وأكدت أنه في ظل تلك التحديات كان لابد من الاهتمام بالحماية الاجتماعية، حيث إن برنامج الإصلاح الاقتصادي هو برنامج إصلاح حقيقي لا يعتمد على سياسة المسكنات والمهدئات.

وأشارت هالة السعيد، إلى أن لكل إصلاح تكلفة تمس كل فئات المجتمع؛ لذا اهتمت برامج الحماية الاجتماعية بتوفير المزيد من فرص العمل اللائق، وقد انعكس ذلك الاهتمام على خفض معدلات البطالة وزيادة فرص التشغيل مع تنوع هيكل التشغيل، موضحة أنه توجد لدينا اليوم زيادة في معدلات التشغيل بقطاع الصناعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من القطاعات.

وتابعت وزيرة التخطيط أنه لا بُدَّ من وجود توازن بين الزيادة في الاستثمارات والزيادة في الدخول، وضبط عجلة الإنفاق وكلها توازنات مهمة لا بُدَّ أن يتعاون فيها الجميع من أجل الدفع بعجلة الإنتاج والتشغيل

ترشيحات:

"الإسكان" تضخ 60-70 مليار جنيه استثمارات بالعاصمة الإدارية خلال 2019-2020

مصر تستهدف زيادة صادراتها من المنتجات اليدوية لـ450 مليون دولار

مصر تسدد 14.5 مليار جنيه من مستحقات موردي القمح المحلي

تقرير: البنوك المصرية تمنح تمويلات للعملاء بـ1.843 تريليون جنيه..نهاية مارس

المركزي المصري: 10% انخفاضاً في مبيعات الحديد خلال الربع الأول