تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القوى العاملة" الكويتية: 3465 ملفاً للمشروعات الصغيرة عليها 78858 عاملاً

"القوى العاملة" الكويتية: 3465 ملفاً للمشروعات الصغيرة عليها 78858 عاملاً
مقر الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت

الكويت - مباشر: كشف مدير إدارة خدمات أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الهيئة العامة للقوى العاملة، أن إجمالي عدد ملفات الشركات المسجلة ضمن مركز المشروعات الصغيرة والمتوسطة 3465 ملفاً، مسجل عليها 7734 ترخيصاً باسم مبادرين مسجلين على الباب الخامس في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وأشار فهد مراد لـ"الجريدة"، إلى أن أعداد العمالة المُسجلة على التراخيص بلغت 78858 عاملاً.

وقال مراد إن "هناك من يحاول التلاعب واستغلال الامتيازات بصورة خاطئة، والاستفادة منها على نحو غير قانوني، لذا تنسق الإدارة وإدارتا تفتيش العمل وتقدير الاحتياج لمتابعة ملفات أصحاب المشروعات الصغيرة والتفتيش عليها بصورة دورية، للتأكد من التزامها بتطبيق القانون والقرارات الوزارية المنفذة له".

ونوه بأن عمليات التفتيش أظهرت وجود حالات غير ملتزمة بتشغيل عمالتها في الأماكن المأذونة لهم، وتعمّد بعض أﺼحاب الأعمال الذين يستقدمون ﻋﻤﺎلا ﻣﻦ ﺧﺎﺭﺝ اﻟﺒﻼﺩ، ﺃﻭ يستخدمونهم من الداﺧﻞ ﻋدﻡ ﺗﺴﻠﻴمهم اﻟﻌﻤل ﻟديهم.

وأضاف مراد أنه "تم وقف ملفات هؤلاء، وإحالتهم إلى الإدارة العامة للتحقيقات في وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

وأكد أن الهيئة لن تسمح بأن تكون المشروعات الصغيرة والمتوسطة باباً خلفياً لتجارة الإقامات، وذلك عبر التشدد في عمليات الرقابة والتفتيش الدقيق عليها عبر اللجان المخصصة لذلك.

ترشيحات:

العصيمي: الطرح الأولي لبورصة الكويت قريباً ونترقب الإدراج بمؤشر "إم.إس.سي.آي"

استطلاع لـ"مباشر".. استثمارات مُرتقبة ببورصة الكويت والبنوك الأكثر حظاً

رغم التوترات الجيوسياسية.. تفاؤل بإدراج بورصة الكويت بمؤشر "إم.إس.سي.آي"

الخطوط الكويتية توضح تفاصيل تصادم إحدى طائراتها في "نيس" الفرنسية