TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن زايد و"بومبيو" يؤكدان أهمية التعاون المشترك..لمواجهة تحديات المنطقة

محمد بن زايد و"بومبيو" يؤكدان أهمية التعاون المشترك..لمواجهة تحديات المنطقة
الشيخ محمد بن زايد خلال لقاء وزير الخارجية الأمريكي

أبوظبي – مباشر: استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين، في أبوظبي، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو الذي يزور البلاد حاليا ضمن جولة له في المنطقة.

ورحب الشيخ محمد بن زايد بزيارة وزير الخارجية الأمريكي للدولة وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأضافت الوكالة ان الشيخ محمد بن زايد بحث مع وزير الخارجية الأمريكي أيضا عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، واستعرض الجانبان مجالات التعاون القائمة ومستوى التنسيق والعمل المشترك بينهما في مختلف الجوانب وسبل تنميتها بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين وشعبيهما الصديقين.

وأشارت الوكالة إلى أن الجانبان تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا وتطورات الأحداث الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها وخاصة التطورات الاخيرة التي تقوض أمن واستقرار المنطقة وسلامة الملاحة البحرية الدولية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد، أهمية التعاون والعمل المشترك بين البلدين في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والتعامل مع مختلف التحديات التي تواجهها.

حضر اللقاء الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.

كما حضر اللقاء أيضا خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

ترشيحات

صور.. الملك سلمان يستقبل وزير الخارجية الأمريكي في جدة

السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا..تدعو إيران للتوقف عن تهديد استقرار المنطقة

سلطنة عمان تنفي الوساطة لدى إيران بشأن إسقاط طائرة أمريكية

وزير الخارجية المصري: المشاركة بورشة البحرين تقييم للخطة..وليست إقراراً لها