TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُعلن الحدود السعرية لتحركات سهم مصر للأسمنت- قنا

البورصة تُعلن الحدود السعرية لتحركات سهم مصر للأسمنت- قنا
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، الحدود السعرية لتحركات سهم شركة مصر للأسمنت - قنا، اعتباراً من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق في كوبون الشركة، وحتى نهاية جلسة التداول التي يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الاثنين، أنه سيسمح بتحرك السعر هبوطاً بنسبة 14.95 بالمائة تقريباً، ويكون حد الايقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 10.23 بالمائة تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة تداول اليوم -نهاية الحق في الكوبون-.

وأضافت أنه تقرر أن يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية هبوطاً بناءً على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحا منه قيمة التوزيع) ويظل حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعودا دون تغيير.

وبإغلاق جلسة اليوم انتهى الحق في توزيع كوبون مصر للأسمنت - قنا؛ حيث من المقرر توزيع كوبون الشركة رقم (20) بواقع 50 قرشاً للسهم، وسوف يتم صرفه على قسطين.

القسط الأول قيمته 0.25 جنيه ويتم صرفه بدءاً من 27 يونيو/ حزيران الجاري، والقسط الثاني قيمته 0.25 جنيه ويتم صرفه بدءاً في 31 أكتوبر/ تشرين الأول.

وكانت الجمعية العامة العادية لمصر للأسمنت - قنا، وافقت على توزيع كوبون نقدي للمساهمين عن أرباح 2018، بواقع 50 قرشاً للسهم.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 12.05 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/آذار الماضي، مقابل 63.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما ارتفعت صافي مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر؛ حيث سجلت 833.65 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 771.52 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفي المقابل ارتفعت تكلفة مبيعات مصر للأسمنت خلال الفترة حيث سجلت 713.23 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 581.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

كما تراجعت أباح الشركة في القوائم المستقلة، حيث سجلت 11.83 مليون جنيه بنهاية الربع الأول من 2019، مقابل 36.12 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

ترشيحات:

تغيير ممثل مصر لتأمينات الحياة بمجلس إدارة مصر للأسمنت- قنا

24 يونيو.. نهاية الحق في كوبون مصر للأسمنت - قنا

تكلفة المبيعات تهبط بأرباح مصر للأسمنت 81% في الربع الأول