TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال اليوم بنشرة "مباشر"

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال اليوم بنشرة "مباشر"
صورة نشرة أخبار مباشر لأخبار السوق الإماراتي

من: محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي، اليوم الاثنين، عدداً من الأحداث الاقتصادية، تتضمن قرارات رسمية وبيانات صادرة عن جهات حكومية، حيث تصدر تلك الأحداث التعاملات الأسبوعية لأسواق الأسهم الإماراتية.

وكشفت إحصائية صادرة حديثاً من الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن تراجع عدد الهجمات التي استهدفت المواقع الإلكترونية في دولة الإمارات بنسبة 43.2 بالمائة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2019 مقارنة بالفترة نفسها خلال العام 2018.

وتوقعت "فيدو بروبيرتيز" للوساطة العقارية زيادة الاستثمارات الصينية في قطاع العقارات الإماراتي بنسبة تصل إلى 70 بالمائة خلال العام الجاري.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي أحمد سعد إن البنك يخطط لجمع 500 مليون دولار من خلال إصدار الدين المزمع لتعزيز رأس المال الأساسي ونسب رأس المال الإجمالي.

ووقعت دو الإماراتية مع شركة الاتصالات البحرينية "بتلكو" اتفاقية لبدء مشروع استثماري مشترك.

وأكدت شركة نخيل العقارية تقدم أعمال البناء في 3 من أبرز مشاريع بتكلفة 2.778 مليار درهم.

ووقعت الاتحاد لائتمان الصادرات، شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات، مذكرة تفاهم مع الشركة الأردنية لضمان القروض لاستكشاف وتطوير وتعزيز العلاقات التجارية بين المملكة الأردنية الهاشمية والإمارات العربية المتحدة.

وأعلن برنامج الشيخ زايد للإسكان عن إنجاز 37 بالمائة من المرحلة الأولى من مشروع بطين السمر الإسكاني الذي ينفذه البرنامج في إمارة رأس الخيمة على ثلاث مراحل، ويضم 888 مسكناً.

وأكد كل من بنك الإمارات دبي الوطني، ومصرف الإمارات الإسلامي، أنهما وضعا اشتراطات جديدة للإيداع عبر أجهزة الصرف والإيداع الآلي.

ووقّعت شركة الروابي للألبان التابعة لشركة روابي الإمارات اتفاقية مع شركة "إم أي - إل إي" الألمانية لإطلاق مشروع لإنتاج الغاز الحيوي من مخلفات المزارع، باستثمارات تبلغ 50 مليون درهم.

وكشفت وزارة تطوير البنية التحتية الإماراتية عن سبعة مشروعات بتكلفة تتعدى 485 مليون درهم في المباني الحكومية في إمارة الشارقة.

وأعلنت شركة أرابتك، فوز شركة الهدف للإنشاءات الهندسية التابعة لها بمبلغ إضافي قدره 315 مليون درهم من شركة "تيكنيكاس ريونيداس"، لتنفيذ أعمال الإنشاءات لمشروع "أدنوك البرية" للتطوير المتكامل لحقل بو حصا بإمارة أبوظبي.

ووقعت شركة نواة للطاقة -المسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة بأبوظبي والتابعة لـ "الائتلاف المشترك" بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة الكهربائية "كيبكو"- اتفاقية مع الشركة الكورية للطاقة المائية والنووية لتوفير خدمات الصيانة طويلة الأجل لمحطات براكة وذلك بدعم من شركة كيبكو لخدمات المحطات والهندسة.

وأصدر سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد الإماراتي قراراً وزارياً بالموافقة على حالة تركز اقتصادي (استحواذ) بسوق دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن صفقة الاستحواذ المرتقبة لشركة "أوبر" العالمية للنقل التشاركي على شركة "كريم".

وأعلنت شركة براري عين الفايضة في دولة الإمارات العربية المتحدة عن توقيعها عقد مساطحة مع شركة القدرة القابضة.

وكشفت شركة الاتحاد العقارية، عن بدء المرحلة الثانية من توسعة مجمع دبي أوتودروم للأعمال في موتور سيتي، بقيمة 25.5 مليون درهم.

وارتفع كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية، وأيضاً سوق دبي المالي.

وأعلنت شركة الدار العقارية أنه مع إطلاق مبيعات أحدث مشاريعها "الريمان 2"، وصلت مبيعاتها إلى 2.4 مليار درهم خلال العام 2019.

وخفضت وكالة موديز نظرتها إلى بنك الشارقة الإسلامي المدرج من النظرة المستقبلية المستقرة إلى سلبية.