TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمار النعيمي يعتمد الحزمة الثالثة لرؤية عجمان 2021

عمار النعيمي يعتمد الحزمة الثالثة لرؤية عجمان 2021
عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان

أبو ظبي – مباشر:  اعتمد عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان الحزمة الثالثة من مؤشرات و مستهدفات رؤية الإمارة لعام 2021 و التي ترتكز علي ثلاثة محاور أساسية من أجل النهوض بالإمارة و اقتصادها،و هم: "مكان أفضل للعيش" و"حكومة متميزة" و "اقتصاد أخضر".

وأكد النعيمي علي ضرورة السير بخطوات فعالة لخطوات التنمية التي يتم تنفيذها من أجل ضمان مناسبتها لتوجهات الإمارة، طبقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

Image result for ‫ولي عهد عجمان‬‎

الحزمة الثالثة

وتضمنت الحزمة الثالثة من المستهدفات الاستراتيجية اعتماد ثلاثة مؤشرات ضمن محور اقتصاد أخضر يسعى اثنان منها لتحقيق هدف الإمارة في تنمية قطاعات الاقتصاد الأخضر لجعل عجمان وجهة سياحية متخصصة من خلال رفع إيرادات الفنادق والشقق الفندقية من 420 مليونا إلى 485 مليون درهم .

حيث يشير التقدم في هذا المؤشر إلى تطوير وتحسين الأنشطة والخدمات التي تقدمها المنشآت الفندقية مثل وسائل التسلية والترفيه والمؤتمرات والنوادي الصحية وغيرها من الخدمات الثانوية التي تتغير وتتأثر بأذواق المستهلكين ومستوى النمو الاقتصادي والاجتماعي حيث أن الاستفادة من هذ الخدمات لن تقتصر على نزلاء الفندق وستشمل كافة أفراد المجتمع بالإضافة إلى اعتماد مؤشر لرضا السائحين عن إمارة عجمان بنسبة 80% لقياس نسبة الرضا والسعادة عن تجربة الزوار للإمارة بمختلف نقاط الجذب والمعالم والتجارب.

ويسعى المؤشر الثالث إلى تحقيق هدف الإمارة في بناء مقومات اقتصاد منتج و تنمية وتمكين قدرات القطاع الاقتصادي من خلال رفع نسبة قيمة المشتريات الحكومية من السوق المحلي في عجمان من 49% إلى 60% وهو مؤشر يقيس قيمة المشتريات الحكومية من السوق المحلي في إمارة عجمان للموردين حاملي الرخص الصادرة من إلامارة بغرض وضع الإجراءات والحلول المثلى لتنمية وتمكين قدرات القطاع الاقتصادي في إمارة عجمان.

أفضل للعيش

أما في محور مكان أفضل للعيش تم اعتماد مؤشرين لتحقيق أهداف الإمارة في الحفاظ على البيئة للأجيال القادمة حيث تم اعتماد مستهدف لرفع نسبة جودة مياه البحر والخور من 73% إلى 77% والتأكد من امتثالها للمعايير المعتمدة لجودة ونوعية المياه البحرية.

ولضمان الاستغلال الأمثل للموارد تم اعتماد مستهدف لرفع نسبة جودة مياه الصرف الصحي المعالج التي يتم إعادة استخدامها في الأنشطة الزراعية والإنشائية والصناعية إلى 90% .

 3 مؤشرات

وتضمنت الحزمة الثالثة من المستهدفات الاستراتييجية اعتماد 3 مؤشرات استراتيجية ضمن محور حكومة متميزة لتحقيق هدف الإمارة في دعم اتخاذ القرار حيث تم اعتماد مؤشر اكتمال المحتوى الاستراتيجي بنسبة 100% بهدف رفع كفاءة التخطيط الاستراتيجي وسيتم قياس مدى اكتمال المؤشرات الاستراتيجية بحد أدنى مؤشر واحد للأهداف الاستراتيجية للإمارة والقطاعات وذلك لضمان تحقيق منظومة استراتيجية عجمان كما تم اعتماد مؤشر 100% للسياسات المطورة من أجندة السياسات بهدف تحسين آلية إصدار ومتابعة تنفيذ السياسات والتشريعات وسيعمل المؤشر على قياس مدى تنفيذ أجندة السياسات الحكومية المعتمدة والتي تم تطويرها من قبل الجهات الحكومية واعتمادها من المجلس التنفيذي.

رؤية 2021

وتركز رؤية عجمان 2021 على بناء مجتمع سعيد يساهم في بناء اقتصاد أخضر، تحفزه حكومة متميزة منسجمة مع رؤية الإمارات 2021، والأجندة الوطنية، وروح الاتحاد.

وتوضح الرؤية أن المجتمع السعيد هو مجتمع متلاحم منطلق بروح إيجابية، فخور بتراثه معتز بقيمه، يتواصل بمسؤولية مع عناصر بيئته، وأفراده متعلمون، طموحون، ويساهمون بفعالية في تحقيق تنمية شاملة ومتوازنة.

وتبين أن الاقتصاد الأخضر هو حركة اقتصادية نشطة، تساهم في دفع مسيرة التنمية المستدامة، لتحقيق الرفاه والازدهار في كافة مجالات الحياة؛ تشجعه في ذلك سياسات وحوافز حكومية عصرية وشاملة.

ووفق الرؤية، يتسم العمل الحكومي في عجمان بالكفاءة والفعالية، ويعكس في نتائجه متطلبات المجتمع وبيئة الأعمال، وتحكم عملياته سياسات ذكية وتشريعات صلبة وأطر علمية.

ترشيحات:

"موديز" تؤكد تصنيفات "الشارقة الإسلامي"

السياحة بدبي وأبوظبي تشهد موسماً حافلاً.. وهذه الأسباب

دبي للسياحة تناقش تطورات القطاع وآفاق نموه