تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تعتزم بناء أول محطة برية لاستيراد الغاز في بنجلادش

قطر تعتزم بناء أول محطة برية لاستيراد الغاز في بنجلادش
حقل غاز

الدوحة - مباشر: كشف وثيقة أن مشروعاً مشتركاً بين قطر للبترول وإكسون موبيل بين 12 شركة أبدت اهتماماً ببناء أول محطة برية لاستيراد الغاز الطبيعي المسال في بنجلادش.

وحسب رويترز، فإن قائمة الشركات التي أبدت اهتماماً رسمياً ضمت وحدات تابعة لشل، وتوتال الفرنسية، وسامسونج الكورية الجنوبية، إضافة إلى شركات تجارة كبرى في اليابان.

ويعكس ذلك الاهتمام رغبة مشيدي المشروعات الكبرى بالبحث عن مشترين محتملين مثل بنجلادش، وذلك للتخلص من فائض كبير متوقع في سوق الغاز الطبيعي المسال على المدى الطويل.

وترغب الشركات في المشاركة بأعمال التصميم، والهندسة، والشراء، والبناء والتشغيل لمحطة برية، يمكن أن تستقبل 7.5 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي، بجانب أعمال التفريغ والتخزين وإعادة التغييز.

وكانت قطر غاز للتشغيل المحدودة قد سلمت في 2018 أولى شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى بنجلاديش، وذلك في إطار اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد مع شركة بنجلاديش للنفط والغاز والمعادن (بتروبنغلا).

يشار إلى أن قطر غاز وقعت في سبتمبر عام 2017 اتفاقية هامة لتوريد ما يصل إلى 2.5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً إلى شركة بتروبنغلا لمدة 15 عاماً.

ترشيحات:

قطر تعتزم استثمار 3 مليارات دولار في باكستان

قطر..اتفاقية مع شركة أمريكية لتطوير أكبر مجمع بتروكيماويات بالشرق الأوسط

تقرير: مخاوف ظهور الانكماش المالي تلقي بظلالها على دول الخليج

القروض الاستهلاكية في قطر عند أعلى مستوى تاريخي