TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضمان الأردنية: صرف زيادة الحد الأدنى لرواتب التقاعد غداً

الضمان الأردنية: صرف زيادة الحد الأدنى لرواتب التقاعد غداً
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالمملكة الأردنية


 مباشر: تبدأ المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الأردنية، غداً الثلاثاء صرف الزيادة الخاصة برفع الحد الأدنى الأساسي لرواتب التقاعد والاعتلال إلى 100 دينار، ضمن راتب شهر يونيو/ حزيران الجاري.
 
وأوضح الناطق الرسمي باسم المؤسسة، في بيان اليوم الاثنين، أن تلك الزيادة، تشمل كافة أنواع الرواتب التقاعدية لمتقاعدي الشيخوخة والمبكر والعجز الإصابي والعجز الطبيعي والوفاة الطبيعية والإصابية الذين تقل رواتبهم التقاعدية الأساسية عن 100 دينار.

ولفت موسى الصبيحي ، إلى أن عدد المتقاعدين المستفيدين من تلك الزيادة يبلغ 56.228 ألف متقاعداً من ضمنهم 33 ألف متقاعداً على قيد الحياة.

وأضاف الصبيحي أن التكلفة الإجمالية لرفع الحد الأدنى الأساسي لتلك الرواتب بلغت 18 مليون دينار سنوياً.

وتابع بأن أصحاب الرواتب التقاعدية الأساسية الأقل هم الأكثر استفادة من هذه الزيادة على الراتب الأساسي، لافتاً إلى أن متوسط الزيادة لتلك الرواتب 28 ديناراً.

وأشار إلى أن 22.344 ألف متقاعداً سيستفيدون من الزيادة بمبلغ يتراوح من 40 إلى 50 ديناراً، و15.983 ألف متقاعداً سيستفيدون بزيادة من 20 إلى 39 ديناراً، و17.901 ألف متقاعد سيستفيدون بزيادة من 1 إلى 19 ديناراً.

ووافق مجلس الوزراء الأردني في مايو /أيار الماضي على رفع الحد الأدنى الأساسي لراتب التقاعد وراتب الاعتلال لمتقاعدي الضمان الاجتماعي إلى 100 دينار.

 

ترشيحات ..

الضمان الأردنية توضح حقيقة إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة

الأردن ترفع الحد الأدنى لراتب تقاعد الضمان لـ100 دينار

الضمان الأردنية تعلن المتوسط العام للرواتب التقاعدية