TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سيدي كرير للبتروكيماويات توقع عقد شراء أرض لتنفيذ مشروع جديد

سيدي كرير للبتروكيماويات توقع عقد شراء أرض لتنفيذ مشروع جديد
جانب من أعمال مشروعات البتروكيماويات ـ أرشيفية

القاهرة - مباشر: وقعت شركة سيدى كرير للبتروكيماويات "سيدبك" العقد النهائي لشراء أرض شركة الإسكندرية فيبر المزمع استغلالها في إقامة مشروع توسعات سيدبك الجديد لإنتاج البروبيلين والبولى بروبيلين.

وقالت وزارة البترول في بيان اليوم الاثنين، إن ذلك يأتي في إطار عملها للتوسع في صناعة البتروكيماويات وزيادة الطاقة الإنتاجية لها للمساهمة في تغطية احتياجات السوق المحلى والتصدير لتوفير مورد دولاري وزيادة القيمة المضافة من الثروات البترولية والغازية لصالح الاقتصاد المصري.

وقع العقد مسعد القصبي رئيس شركة سيدبك مع كل من عبدالله العادلىي المصفى القانوني لشركة الإسكندرية فيبر، وكيشان اجروال عن مجموعة اديتيا بيرلا الهندية التابع لها شركة الإسكندرية، إلى جانب المستشارين المالي والقانوني لشركة الإسكندرية.

وأوضح رئيس سيدبك، أنها استهدفت من عملية شراء الأرض استغلالها في خططها التوسعية لإقامة مشروعها الجديد لإنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين بتكلفة استثمارية حوالى 1.2 مليار دولار وطاقة إنتاجية 450 الف طن سنوياً.

وأشار القصبي، إلى أن المنتج النهائي من هذا المشروع يدخل في العديد من الصناعات كصناعة مواسير التحمل الحراري ووصلات المواسير والسجاد والمنسوجات الصناعية والألواح البلاستيكية وعبوات المواد الغذائية ومواد التعبئة والتغليف وصناعة السيارات والشكائر المنسوجة والمستلزمات الطبية.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 1.2 مليار جنيه خلال 2018، مقابل أرباح بلغت 1.13 مليار جنيه في 2017.

ترشيحات

أرباح سيدي كرير للبتروكيماويات تسجل 1.3 مليار جنيه في 2018