TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إغلاق متباين للمؤشرات الكويتية.. و94% من السيولة تتركز بالسوق الأول

إغلاق متباين للمؤشرات الكويتية.. و94% من السيولة تتركز بالسوق الأول
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات يوم الاثنين على تباين، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.18 و0.36 بالمائة على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الرئيسي 0.32 بالمائة مسجلاً الهبوط الخامس على التوالي.

وسجلت مؤشرات 4 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة السلع الاستهلاكية بنمو نسبته 1.55 بالمائة، فيما تراجعت مؤشرات 6 قطاعات يتصدرها النفط والغاز بواقع 1.19 بالمائة.

وجاء سهم "منازل" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 15.69 بالمائة، فيما تصدر سهم "عربي قابضة" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 9.89 بالمائة.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 65 بالمائة إلى 47.66 مليون دينار مقابل 28.89 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 47.5 بالمائة إلى 146.11 مليون سهم مقابل 99.05 مليون سهم بجلسة الأحد.

وتصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط التداول على كافة المستويات بكميات بلغت 46.3 مليون سهم بقيمة 12.18 مليون دينار مرتفعاً 0.38 بالمائة عند سعر 263 فلساً.

وتعليقاً على جلسة اليوم بالبورصة الكويتية، قال المُحلل الفني لسوق المال، مصطفى الجارحي لـ"مباشر"، إن التداولات اليوم تركزت بشكل واضح جداً في أسهم السوق الأول التي ستحظى بالجانب الأكبر من السيولة التي سيتم ضخها مع الإعلان عن إدراج السوق الكويتي بمؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة، غداً الثلاثاء.

وقال الجارحي إن أسهم السوق الأول استحوذت على أكثر 94 بالمائة من سيولة البورصة الكويتية التي تداولت اليوم، علماً بأن سهمي "أهلي متحد - البحرين" و"بيتك" استحوذا بمفردهما على قرابة الـ 50 بالمائة من السيولة الكلية بالبورصة.

وأوضح الجارحي أن أداء مؤشر السوق الأول اليوم جاء ليُعبر عن الحالة الإيجابية التي تعيشها الأسهم المدرجة بالسوق مع قرب الإدراج في مؤشر "إم إس سي آي"، وخاصة مع ورود تقرير مختلفة من عدة شركات أبحاث تؤكد أن المبالغ التي سيتم ضخها تقترب من 3 مليارات دولار سيتركز قرابة الـ 70 بالمائة منها في أسهم هذا السوق.

فنياً، قال الجارحي إن الأداء العام للمؤشرات الكويتية اليوم جاء متماشياً مع الحدث المُرتقب غداً، متوقعاً أن تشهد جلسة الثلاثاء استمراراً للأداء الإيجابي وخاصة على مستوى المؤشرين العام والأول، موضحاً بأن المؤشر الرئيسي قد ينعكس اتجاهه خلال الجلسة أو بنهايتها على حسب أداء المؤشرين الآخرين.

ترشيحات:

النقد المتداول في الكويت يرتفع 9.6% في مايو

"الأمة" الكويتي يوافق على مشروع قانون "المناقصات العامة"

"الصحة" الكويتية تُعدل لائحة العلاج بالخارج

"ألافكو" توقع اتفاقية قرض مجمع بإدارة "الأهلي الكويتي"

التضخم السنوي بالكويت يرتفع 0.8% في مايو

انطلاقة خضراء للمؤشرات الكويتية بدفع من أسهم العقار والصناعة

توقعات بارتفاع أرباح "الكويت الوطني" في النصف الأول 14%