TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقد المتداول في الكويت يرتفع 9.6% في مايو

النقد المتداول في الكويت يرتفع 9.6% في مايو
فئات من الدينار الكويتي

الكويت – مباشر: ارتفع إجمالي أوراق النقد والمسكوكات المتداولة في الكويت في شهر مايو/ أيَّار الماضي بنسبة 9.6 بالمائة على أساس سنوي؛ وفق كشف الحساب الصادر عن بنك الكويت المركزي.

وسجلت قيمة أوراق النقد والمسكوكات في الشهر الماضي 2.06 مليار دينار (6.80 مليار دولار)، مقابل 1.88 مليار دينار (6.21 مليار دولار) في مايو/ أيَّار 2018.

وعلى أساس شهري، ارتفعت قيمة أوارق النقد والمسكوكات بنسبة 8.99 بالمائة، علماً بأنها كانت تبلغ في أبريل/ نيسان السابق نحو 1.89 مليار دينار.

ويأتي ارتفاع النقد المتداول في الكويت خلال الشهر الماضي، لتزويد بنك الكويت المركزي جميع البنوك المحلية بأوراق جديدة من مختلف فئات النقد الكويتي؛ لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين من النقد الجديد بمناسبة حلول عيد الفطر، وذلك بداية من 25 مايو/أيَّار الماضي، وحتى 7 يونيو/ حزيران.

وبلغت قيمة النقد المتداول في الشهر الماضي 2.03 مليار دينار، وجاءت الورقة النقدية فئة 20 ديناراً الأكثر تداولاً في مايو/ أيَّار الماضي بواقع 1.16 مليار دينار، بينما جاء الربع دينار أقل تداولات بواقع 12.35 مليون دينار.

وبشأن المسكوكات فقد بلغت قيمة تداولها 28.13 مليون دينار، وجاءت فئة الـ100 فلس أكثر تداولاً بـ12.56 مليون دينار، فيما تداولات فئة الفلس بـ12.75 ألف دينار فقط.

ترشيحات:

قوانين مجلس الأمة وتداعيات الأوضاع بالمنطقة أبرز مناقشات الوزراء الكويتي

هيئة الاتصالات ترفض بيع أبراج "زين السعودية" لأسباب تنظيمية

أبرز أحداث الاقتصاد الكويتي